عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

80 عاما على العلاقات الدبلوماسية.. نرصد الزيارات الرئاسية المتبادلة بين مصر وروسيا

تحيا مصر

شهدت العلاقات الدبلوماسية، بين مصر وروسيا على مدار 80 عاما تعاون مشترك فى مختلف المجالات، وتوطدت العلاقات بين القاهرة وموسكو بشكل أكبر مع تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة مصر، وتحتفل البلدين بمناسبة مرور 80 عاما على العلاقات. 

تحيا مصر 

وفى التقرير التالى نرصد الزيارات المتبادلة بين الرئيس عبدالفتاح السيسى والرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

 أعمال القمة الروسية - الإفريقية الأولى.

وحسب الهيئة العامة للاستعلامات فأن الرئيس عبد الفتاح السيسى زار روسيا فى شهر اكتوبر 2019، ترأس خلالها مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين أعمال القمة الروسية - الإفريقية الأولى.

وكانت الزيارة الأولى للرئيس عبدالفتاح السيسى لروسيا فى عام 2014 استقبله خلالها نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وبحث الجانبان قضية مكافحة الارهاب حيث توافقت الرؤى حول أهمية تضافر الجهود وتكثيف التعاون في كافة المجالات ذات الصلة بمكافحة الإرهاب.

- فبراير 2015، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى نظيره الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين فى زيارة استمرت يومين حيث وقع الرئيسان العديد من الاتفاقيات في مختلف المجالات.

 احتفالات موسكو بمناسبة الذكرى السبعين لاحتفالات أعياد النصر 

-مايو 2015، دعا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الرئيس عبد الفتاح السيسي  للمشاركة في احتفالات موسكو بمناسبة الذكرى السبعين لاحتفالات أعياد النصر في التاسع من مايو 1945 في الحرب العالمية الثانية.

-اغسطس 2015، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة لروسيا، استقبله خلالها الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" حيث ناقش الجانبان العديد من الأمور الخاصة بالأوضاع في المنطقة العربية بخاصة الأعمال الإرهابية التي تشهدها الساحة العربية والعالمية كما بحثا كافة المجالات الاقتصادية والسياسية.

 -أكتوبر 2018، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة إلى روسيا استقبله خلالها نظيره الروسي فلاديمير بوتين، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وروسيا، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

تابع موقع تحيا مصر علي