عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مقتل قائد فاجنر.. مقربين من بوتين ماتوا في ظروف غامضة منذ بداية الحرب

تحيا مصر

بعد مقتل قائد مجموعة فاجنر يفجيني بريجوجين فى حادث تحطم طائرة غامضة، ينضم اسمه إلى قائمة الأشخاص المقربين إلى سيد الكرملين فلاديمير بوتين والذي لقى مصرعهم فى ظروف غامضة منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية التى اندلعت فى 24 فبراير 2022. 
 

تحيا مصر

العثور على الرئيس التنفيذي لشركة جازبروم منتحراً

ففى 30 يناير 2022 عثر على جثة "ليونيد شولمان" الرئيس التنفيذي لشركة جازبروم في حمام كوخه في سانت بطرسبرج وبجانبه رسالة انتحار، وتوفى ليونيد قبل شهر واحد من إطلاق روسيا العملية العسكرية فى أوكرانيا.

- 25 فبراير 2022 تم العثور على المدير المالي لشركة غازبروم "ألكسندر تيولياكوف" مشنوقًا في مرآب منزله قرب سانت بطرسبرج.

-  24 مارس 2022 تم العثور الملياردير الروسي "فاسيلي ميلنيكوف" منتحرًا في شقته في نوفغورود وعثر على زوجته وابنيه مقتولين طعنًا بالقرب منه.

- 18 أبريل 2022: نائب الرئيس السابق لشركة غازبروم "فلاديسلاف أفاييف" عُثر عليه ميتًا بالرصاص في شقته في موسكو بجوار جثث زوجته الحامل وابنته.

- 19 أبريل 2022: الملياردير الروسي "سيرغي بروتوسيني" وجدوا جثته مُعلقة على شجرة وزوجته وابنته مقتولتان طعنًا في أحد المنتجعات بإسبانيا حيث كانوا في إجازة.

مقربون من بوتين اغتالوا فى ظروف غامضة

- 4 يوليو 2022: رجل الأعمال "يوري فورونوف" عُثر عليه ميتًا في مسبح بمقر إقامته في سانت بطرسبرج برصاصة في الرأس.

- 10 مايو 2022: "ألكسندر سوبوتين" مسؤول كبير سابق في مجموعة النفط الروسية لوك أويل. قام أحد السحرة بشق جلده لصب سم الضفدع فيه، فأصيب بنوبة قلبية. 

- 1 سبتمبر 2022: "رافيل ماغانوف" أحد المشاركين في تأسيس شركة النفط لوك أويل. انتحر بإلقاء نفسه من الطابق السادس بالمستشفى الذي كان يعالج فيه من مشاكل في القلب.

- 10 سبتمبر 2022: "إيفان بيتشورين" مدير شركة تطوير الشرق الأقصى والقطب الشمالي الروسية. توفي بعد أن سقط من مركب شراعي في بحر اليابان.

- 21 سبتمبر 2022: "أناتولي جيراشينكو" خبير وعالم روسي في مجال الطيران. عُثر عليه ميتًا بعد سقوطه من درج في موقع بناء

تابع موقع تحيا مصر علي