عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوب شاي يودي بحياة 9 أشخاص فى الهند.. ما القصة؟

من حادث القطار
من حادث القطار

أفادت وسائل إعلام هندية، اليوم السبت، بمقتل تسعة أشخاص عندما اشتعلت النيران في عربة قطار كانت متوقفة في جنوب الهند بعدما حاول أحد الركاب تحضير كوب من الشاي. 

تحيا مصر

مقتل 9 أشخاص بينهم 3 نساء فى الهند

ووفق وسائل إعلام هندية فكانت العربة مفصولة عن قطار ومتوقفة في ساحة قطارات مادوراي بولاية تاميل نادو عندما اندلع الحريق.

وقال المتحدث باسم مقاطعة مادوراي سالي تابلاباتي:"كانت عربة واحدة متوقفة حجزتها شركة سياحية. حاول أحدهم تحضير الشاي، وهو ما تسبب بالحريق".

وأضاف المسؤول الهندي:"قتل تسعة أشخاص بينهم ثلاثة نساء. وأصيب تسعة آخرون بجروح لا تشكل خطراً على حياتهم".

مقتل 800 شخص في حادث قطار بالهند

وذكرت تقارير وسائل إعلام محلية أن الركاب كانوا قد أدخلوا بصورة غير قانونية أسطوانة غاز وحاولوا استخدامها ما أدى لانفجارها.

وفى يونيو الماضي، لقي أكثر من 230 شخصًا في الهند بعد أن وقع التصادم بين ثلاث عربات شحن وركاب. 

ويركب أكثر من 12 مليون شخص 14000 قطار في جميع أنحاء الهند كل يوم، وتضم الهند شبكة سكك حديدية وهي من أكبر الشبكات في العالم. وشهدت الكثير من الكوارث في السنوات الماضية كان أسوؤها في 1981 عندما خرج قطار عن سكته أثناء عبوره جسراً في ولاية بيهار وسقط في نهر أسفل الجسر مودياً بـ800 شخص

اندلاع حرائق غابات فى كندا

وفى سياق منفصل، أعلنت السلطات الكندية إن حرائق الغابات في الأقاليم الشمالية الغربية أجبرتها على إخلاء مدينة هاي ريفر بأكملها، وهي منطقة يقطنها نحو 4 آلاف شخص وتقع على بحيرة جريت سليف.

وحذرت حكومة الأقاليم الشمالية الغربية من أن أي شخص سيظل في هاي ريفر يتحمل المسؤولية عن نفسه، مؤكدة أنه لن يكون هناك خدمات طوارئ أو استجابة متاحة.

وتشهد كندا أسوأ موسم لحرائق الغابات على الإطلاق وفي الأيام القليلة الماضية اضطر أكثر من 50 ألف شخص بمن في ذلك جميع سكان يلونايف عاصمة الأقاليم الشمالية الغربية للفرار من منازلهم.

تابع موقع تحيا مصر علي