عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عناصر الدعم السريع متهمة بجرائم عنف جنسى جماعى ضد السودانيات.. فيديو

قائد عناصر الدعم
قائد عناصر الدعم السريع

أكد الكاتب الصحفى السوادنى عثمان ميرغنى أن العنف الجنسى تفشى بشدة فى السودان، حيث تقوم عناصر قوات الدعم السريع بالتعدى بوحشية مفرطه على النساء السودانيات، للانتقام من الطرف الاخر، هو الجيش السودانى. 

تحيا مصر 

وأوضح الكاتب الصحفى، عثمان ميرغنى خلال مداخلة هاتفية مع قناة " سكاى نيوز عربية"، ان العديد من الجهات الومؤسسات الدولية، بينها وزارة الخارجية الأمريكية،الاتحاد الأوروبى، منظمات حقوقية، ولجنة حقوق الانسان بالأمم المتحدة، تشير إلى أن العنف الجنسى ضد السودانيات من قبل عناصر الدعم السريع يتم بطريقة ممنهجة وليس الأمر مجرد حوادث فريدة.

 المحكمة الجنائية الدولية تتابع تلك الجرائم المرتكبة بواسطة قوات الدعم السريع


وأكد  عثمان مرغنى المقيم بالقاهرة، أن مرتكبوا الجرائم الجنسية ضد النساء السودانيات سيخضعون لإجراءات دولية، لان الجرائم اترتبط بسياق التطهير  القبلى والعنصرى، لافتا إلى أن المحكمة الجنائية الدولية تتابع تلك الجرائم المرتكبة بواسطة قوات الدعم السريع.

وأوضح الكاتب الصحفى، فى الوقت الحالى للتصدى لتلك الجرائم بشكل أسرع يجب أن تتم المسائلة القانونية لقادة عناصر الدعم السريع،لافتا إلى المنظمات الأممية اثبت بالاسماء المتورطين فى تلك الجرائم البشعة ضد السودانيات.

مدينة الجنينة فى السودان أكثر المدن التى عانت من هذا الأمر حيث شهدت عنف جنسى جماعى

وأشار الكاتب الصحفى عثمان ميرغنى إلى صعوبة درع مرتكب الفعل مباشرة، لأنهم يرتكبونه فى غياب القانون والردع لذا يجب محاسبة القادة المسؤولين، لافتا إلى أن مدينة الجنينة فى السودان أكثر المدن التى عانت من هذا الأمر حيث شهدت عنف جنسى جماعى ضد النساء، الهدف منها ازلال الطرف الآخر "الجيش السودانى". 

وأوضح الكاتب الصحفى،عثمان ميرغنى  أن عناصر الدعم السريع اقدمت على افعال اكثر وحشية من العنف الجنس، وتطور الأمر إلى استعباد واستقرار جنسى ضد النساء. 

تابع موقع تحيا مصر علي