عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فاجعة جوية.. تحطم مروحية للجيش الأمريكي بأستراليا على متنها 20 جنديا

طائرة مروحية- أرشيفية
طائرة مروحية- أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الأسترالية إن طائرة تقل أفرادا من الجيش الأميركي تعرضت لحادث صباح اليوم الأحد خلال مهمة تدريبية في الإقليم الشمالي بأستراليا.

تحيا مصر

تحطم مروحية بالجيش الأمريكي في أستراليا

وذكرت شبكة سكاي نيوز أستراليا أن طائرة هليكوبتر من طراز في-22 أوسبري تحطمت قبالة ساحل داروين وعلى متنها نحو 20 من مشاة البحرية الأمريكية.

وقالت وزارة الدفاع الأسترالية:"تشير التقارير الأولية إلى أن الحادث يتعلق بأفراد من وزارة الدفاع الأمريكية ولا صلة له بأفراد من قوات الدفاع الأسترالية".

وكانت الطائرة تشارك في سلسلة تدريبات مشتركة على مناورات قتالية يجريها الجيشان الأميركي والأسترالي.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الأسترالية إلى أن أحد المصابين حالته حرجة، وأن اثنين آخرين حالتهما مستقرة، ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى في حادث تحطم طائرة في جزر تيوي شمالي داروين.

وأوضحت وزارة الدفاع الأسترالية: “تشير التقارير الأولية إلى أن الحادث يتعلق بأفراد من وزارة الدفاع الأميركية ولا صلة له بأفراد من قوات الدفاع الأسترالية”. لافتا إلى أن الحادث وقع في جزيرة ميلفيل شمالي داروين في أثناء مهمة تدريبية تحمل اسم (بريديتورز رَن 2023).

تعليق مناورات بين أمريكا وأستراليا بعد تحطم مروحية وفقدان طاقمها

ويذكر أنه فى يوليو الماضي، تم تعليق المناورات بين أمريكا وأستراليا بعد تحطم مروحية تابعة للجيش الأسترالي في البحر خلال مناورة عسكرية واسعة النطاق مع أمريكا وفقدان 4 أشخاص

وقالت وزارة الدفاع الأسترالية آنذاك تحطمت الطائرة الأوروبّية الصنع، من طراز تايبان إم آر إتش-90، قبالة جزيرة هاميلتون في ولاية كوينزلاند شمال شرق البلاد. 

وهذه ثاني حالة طوارئ تتعلق بطائرة تايبان أسترالية هذا العام بعد أن سقطت واحدة في البحر قبالة ساحل ولاية نيو ساوث ويلز في مارس. كانت تلك المروحية تشارك في تدريب ليلي على مكافحة الإرهاب عندما واجهت مشاكل. تم انقاذ جميع الركاب العشرة وافراد

تابع موقع تحيا مصر علي