عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيتنام .. مقتل 4 أشخاص فى انهيار منجم فحم

أحد العمال فى منجم
أحد العمال فى منجم

أفادت وسائل إعلام فيتنامية، اليوم الأحد أن أربعة أشخاص لقي مصرعهم في انهيار بمنجم للفحم في مركز كوان نين للتعدين بفيتنام.

تحيا مصر

مقتل 4 أشخاص فى انهيار منجم بفيتنام

وبحسب وسائل إعلام الفيتنامية فأن الحادث وقع  في منجم تديره وحدة تابعة لشركة مناجم الفحم الحكومية الفيتنامية" فيناكومين".وقالت إن فريق إنقاذ انتشل جثث أربعة من عمال المنجم.

ويذكر أنه فى مارس الماضي،  وقع حادث مماثل في منجم تديره ذات الوحدة دون أن يسفر عن سقوط قتلى.

ولا تزال الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا تعتمد إلى حد كبير على محطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم كمصدر للطاقة.

تحطم مروحية عسكرية أميركية في أستراليا

وفى سياق منفصل، أعلنت وزارة الدفاع الأسترالية إن طائرة تقل أفرادا من الجيش الأميركي تعرضت لحادث صباح اليوم الأحد خلال مهمة تدريبية في الإقليم الشمالي بأستراليا.

وذكرت شبكة سكاي نيوز أستراليا أن طائرة هليكوبتر من طراز في-22 أوسبري تحطمت قبالة ساحل داروين وعلى متنها نحو 20 من مشاة البحرية الأمريكية.

وقالت وزارة الدفاع الأسترالية:"تشير التقارير الأولية إلى أن الحادث يتعلق بأفراد من وزارة الدفاع الأمريكية ولا صلة له بأفراد من قوات الدفاع الأسترالية".

وكانت الطائرة تشارك في سلسلة تدريبات مشتركة على مناورات قتالية يجريها الجيشان الأميركي والأسترالي.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الأسترالية إلى أن أحد المصابين حالته حرجة، وأن اثنين آخرين حالتهما مستقرة، ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى في حادث تحطم طائرة في جزر تيوي شمالي داروين.

وأوضحت وزارة الدفاع الأسترالية: “تشير التقارير الأولية إلى أن الحادث يتعلق بأفراد من وزارة الدفاع الأميركية ولا صلة له بأفراد من قوات الدفاع الأسترالية”. لافتا إلى أن الحادث وقع في جزيرة ميلفيل شمالي داروين في أثناء مهمة تدريبية تحمل اسم (بريديتورز رَن 2023).

تابع موقع تحيا مصر علي