عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوطنية للانتخابات: التغطية الإعلامية المأمولة للانتخابات يجب أن تتسم بالشفافية والمصداقية

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

أكد المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن الهيئة ترحب بجميع المؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية والمواقع الالكترونية المصرح لها بالعمل فى مصر ،لتغطية العملية الانتخابية، جاء ذلك خلال عبر عاجل اذاعته إكسترا نيوز. 

تحيا مصر 

جاء ذلك خلال استقباله الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات ذلك فى إطار التنسيق بين الهيئة الوطنية للانتخابات ، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإنهاء وتيسير الإجراءات الخاصة بإصدار التصاريح اللازمة للمؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية، والمواقع الالكترونية، الراغبة في التغطية الإعلامية  للانتخابات الرئاسية المرتقبة.

التغطية الإعلامية المأمولة يجب أن تتسم بالشفافية والمصداقية

وأكد المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن التغطية الإعلامية المأمولة يجب أن تتسم بالشفافية والمصداقية تحقيقا لرسالتها السامية.

وسبق للهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة أن أعلنت عن استمرارها، فى استقبال طلبات المؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية ، للحصول على تصاريح التغطية الاعلامية .

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أكدت فى وقت سابق أنها تعاين جميع اللجان الفرعية التي ستجرى فيها عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية للتأكد من سلامتها الإنشائية والفنية لاستقبال الناخبين.

الانتهاء كافة الإستعدادت الخاصة بالانتخابات الرئاسية 2024

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات خلال تصريحات تلفزيونية لقناة اكسترا نيوز أنه سيتم الإعلان عن الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة من خلال مؤتمر صحفي عالمي عقب التأكد من إنهاء جميع الاستعدادات اللوجستية وأن الهيئة تقوم بمراجعة منظمات المجتمع المدني المرخص لها من الهيئة سابقا بمتابعة الانتخابات.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن الهيئة الوطنية للانتخابات تسابق الزمن من أجل الانتهاء كافة الإستعدادت الخاصة بالانتخابات الرئاسية 2024 حيث تم الانتهاء فعليا من التصور النهائي للجدول الزمنى للسباق الرئاسي والذى سيعلن عنه في مؤتمر صحفي عالمي قريبا جدا ولكن عقب التأكد الانتهاء من جميع الاستعدادات اللوجستية.

تابع موقع تحيا مصر علي