عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المجلس الأعلى للشئون الإسلامية يعقد ورشة عمل حول آلية استخدام الذكاء الاصطناعي في الخطاب الديني

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف

تعقد وزارة الأوقاف المصرية، في تمام الخامسة مساء الخميس المقبل 30 أغسطس 2023 م، بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بحي جاردن سيتي بالقاهرة، ورشة عمل بعنوان: "آلية استخدام الذكاء الاصطناعي في الخطاب الديني".

آلية استخدام الذكاء الاصطناعي في الخطاب الديني

وقالت وزارة الأوقاف، في بيان لها اليوم الإثنين: إن عقد ورشة عمل بعنوان: "آلية استخدام الذكاء الاصطناعي في الخطاب الديني"، يأتي تمهيدًا لافتتاح أعمال المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي سيعقد في يومي 9، و10 سبتمبر 2023 م، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعنوان: "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني .. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة".

وزير الأوقاف يشكر الرئيس السيسي

وفي وقت سابق؛ وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، كل الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على تفضله برعاية المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف الذي سيعقد في الفترة من (9 - 10) سبتمبر 2023 م.

وأكد وزير الأوقاف، أن العالم على كل المستويات يمر بمنعطف كبير جدًّا، وأنه ما لم نعمل على إحياء القيم الإيمانية والأخلاقية والإنسانية فهناك خطر كبير جدًا على كل المستويات، فإحياء القيم الإيمانية والإنسانية أكبر عامل لمواجهة الأدواء المادية، ويشارك في إحياء هذه القيم كل الجهات والمؤسسات المعنية ببناء الوعي الرشيد.

مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الرابع والثلاثين

وأوضح وزير الأوقاف، أن مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الرابع والثلاثين سينعقد يومي 9 و 10 سبتمبر المقبل تحت عنوان: "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني .. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة"، وهو من أعلى المؤتمرات حضورًا وتمثيلًا ومشاركة، ويتضمن هذا المؤتمر المحاور التالية:

1- الفضاء الإلكتروني ضرورة العصر.

2- الوسائل غير التقليدية وأثرها في تناول الخطاب الديني.

3- الفتوى الإلكترونية.

4- التحفيظ والتدريس عن بعد.

5- الاستخدام غير الرشيد للفضاء الإلكتروني، وتصحيح المسار.

6- الاستخدام غير الرشيد للوسائل العصرية في المجال الدعوي، وتصحيح المسار.

وتعقد وزارة الأوقاف، السبت المقبل 2 سبتمبر 2023 م، المؤتمر التحضيري لمؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الرابع والثلاثين، وذلك بفندق جراند نايل تاور بالقاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي