عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد محسن: زيارة البرهان لمصر ولقائه الرئيس السيسي هامة للغاية وتكشف الدعم المصري للسودان في أزمته والبحث عن حل

النائب أحمد محسن
النائب أحمد محسن

أكد النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، أهمية زيارة رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق عبد الفتاح البرهان للقاهرة، ولقائه الرئيس السيسي، والتي تأتي في توقيت هام وحساس للغاية للأزمة السودانية وتداعياتها كما تؤكد انشغال مصر وقيادتها بالتطورات في السودان.

تحيا مصر

وأشار محسن، في تصريح صحفي له اليوم، إلى الزيارة التي يقوم بها رئيس مجلس السيادة السوداني، والتي تكشف حجم الدعم الذي تقدمه القاهرة للسودان ومؤازرته في أزمته للخروج منها وسرعة إنهاء الحرب.

ايجاد حلول سياسية سلمية وشاملة للأزمة السودانية

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن السياسة المصرية راسخة فيما يتعلق بالسودان، كما أن تأكيد الرئيس السيسي على ضرورة إيجاد حلول سياسية سلمية وشاملة للأزمة السودانية، تحافظ على سيادة البلاد ووحدة الشعب، وكذلك تحافظ على المؤسسات الوطنية بجانب منع أي تدخل أجنبي في السودان.

رعاية قمة دول جوار السودان

وقال محسن:" مصر ومنذ اليوم الأول للحرب وقفت بجانب الأشقاء السودانيين، واستقبلت الآلاف من اللاجئين، وقدمت مختلف ألوان الرعاية والدعم، ولم تقف في وجوههم، كما تحركت دوليًا عبر تنظيم ورعاية قمة دول جوار السودان، لبحث كافة سبل الدعم وطرح مبادرات وحلول تنهي الصراع الدائر".

عودة الاستقرار للخرطوم

وتابع:" زيارة رئيس مجلس السيادة السوداني مهمة، وتؤكد حرص مصر على عودة الاستقرار للخرطوم، ومساندة الشعب السوداني من أجل إنهاء الأزمة التي يعشيها منذ شهور".

تابع موقع تحيا مصر علي