عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فتش عن المرأة.. الزوجة الثانية كلمة السر في اختطاف شخص بـ الجيزة

المتهمين
المتهمين

كشفت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن الجيزة، ملابسات واقعة إختطاف أحد الأشخاص في الجيزة، وتمكنت بإشراف اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة من تحديد وضبط مرتكبى الواقعة.

تحيا مصر

غموض خطف شخص في الجيزة

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة من مالك شركة سياحة، وزوجة شقيقه بتعرض شقيق الأول وزوج الثانية مقيم بدائرة القسم للإختطاف من أمام العقار محل سكنه من قبل مجهولين والتعدى عليه بالضرب وإصطحابه عنوة داخل سيارة ملاكى ولاذوا بالهرب.

بإجراء التحريات تبين للأجهزة الأمنية في الجيزة بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن وراء إرتكاب الواقعة زوجة المجنى عليه الأخرى، و4 أشخاص آخرين - مقيمين بدائرة قسم شرطة الأهرام.

التحريات تكشف مفاجأة: الزوجة الثانية السبب

عقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة أمن الجيزة برئاسة اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية في الجيزة من ضبطهم، وبحوزتهم السيارة الملاكى المستخدمة فى إرتكاب الواقعة وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة تفصيليا.

وقررت المتهمة الأولى زوجة المجني عليه وجود خلافات أسرية بينها وبينه، حيث قامت بالإتفاق مع باقى المتهمين على إختطافه وإجباره على التوقيع على عدد 3 إيصالات أمانة وتم تحرير المجنى عليه من مكان إحتجازه بشقة بدائرة قسم شرطة الأهرام.

عقوبة الخطف في قانون العقوبات

تحرر المحضر اللازم عن الواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة في الجيزة التحقيقات حيث طلبت تحريات المباحث حول الواقعة والإستماع لأقوال الشخص المحتجز وأقوال زوجته الأولى والثانية والمتهمين.

ونصت المادة (289) من قانون العقوبات بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات لكل من خطف من غير تحيل ولا إكراه طفلاً. فإذا كان الخطف مصحوباً بطلب فدية فتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن 15 سنة ولا تزيد على 20 سنة، ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعة المخطوف أو هتك عرضه.

بينما تنص المادة (290) من قانون العقوبات على أن "كل من خطف بالتحيل أو الإكراه شخصاً، يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن 10 سنوات.. فإذا كان الخطف مصحوباً بطلب فدية تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن 15 سنة ولا تزيد على 20 سنة.. أما إذا كان المخطوف طفلاً أو أنثى، فتكون العقوبة السجن المؤبد.. ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام إذا اقترنت بها جناية مواقعة المخطوف أو هتك عرضه". 

تابع موقع تحيا مصر علي