عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيفية استخراج تصريح العمل 2023.. في دقائق من الموبايل

تصاريح العمل
تصاريح العمل

استخراج تصريح العمل 2023 وهو ما يبحث عنه الكثير من المواطنين على محرك البحث جوجل، عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، وبالتحديد راغبي السفر للعمل في الخارج أو العاملين في الخارج، حيث أتاحت وزارة الداخلية خدمة إصدار تصريح العمل الإلكتروني لأول مرة 2023 وذلك عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.

تحيا مصر

استخراج تصريح العمل 2023

حيث أطلقت وزارة الداخلية خدمات استخراج تصريح العمل 2023، وذلك إستمراراً لإستراتيجية وزارة الداخلية التي تهدف إلى تفعيل إستخدام التكنولوجيا الحديثة للإرتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية الإلكترونية التى تقدمها قطاعات الوزارة والتى تسعى إلى تسهيل الإجراءات وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين، بما يسهم فى حصول المواطنين على تلك الخدمات فى سهولة ويسر.

استخراج تصريح العمل لأول مرة

وأتاحت وزارة الداخلية خدمة إصدار تصريح العمل الإلكتروني أول مرة، لكافة الدول العربية والأجنبية، وذلك من خلال الدخول على رابط الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية، ثم إستكمال الإجراءات لاستخراج تصريح العمل، ويأتى ذلك إستمراراً لما توليه الوزارة خلال الفترة الحالية من أهمية بالغة فى مواكبة التطور التكنولوجى وميكنة العمل لدى جميع مؤسساتها للإرتقاء به لأعلى معدلات الأداء تماشيا مع سياسة التحول الرقمى.

تصريح السفر 2023

تصريح العمل أون لاين

وقالت وزارة الداخلية أنه للحصول على خدمة استخراج تصريح العمل 2023، يجب الدخول إلى بوابة وزارة الداخلية ومن ثم تسجيل الدخول كمستخدم جديد بإدخال الإسم الرباعي والمعلومات الخاصة بك، ثم الدخول من أعلى الصفحة على اليمين والضغط على دليل الخدمات، وإختيار تصاريح العمل من منتصف الصفحة.

تصريح العمل مصر

ومن ثم بعد الضغط على استخراج تصريح العمل تنتقل الصفحة إلى صفحة الإدارة العامة لتصاريح العمل، ومنها يتم تجديد تصريح العمل أو استخراج بدل فاقد أو الاستعلام عن تصريح عمل، أو مخالصة، وقد أتاحت وزارة الداخلية هذه الخدمات الإلكترونية عبر موقعها على شبكة الإنترنت لتوفير الوقت والمجهود وتسهيل الخدمات على المواطنين.

رابط تجديد تصريح العمل

وتصريح العمل هو واحد من أهم المستندات التي تحفظ حقوق المواطنين العاملين في الخارج، ذلك من خلال التأكد من صحة التعاقدات الخارجية وطبيعة العمل وقانونية الهيئات الأجنبية المزمع العمل لديها بالخارج، حيث تقدم الإدارة العامة لتصاريح العمل خدمات تجديد وإصدار بدل فاقد وتالف تصريح العمل، وشهادات المخالصة «عودة - تجديد أجازة»، لموظفي الحكومة وقطاع الأعمال، كما تقدم خدمات التجديد وإصدار بدل فاقد وتالف لموظفي المهن الحرة والقطاع الخاص.

تصريح العمل للمسافرين

ويهدف نظام تصريح العمل لتنظيم عمل المصريين لدى الجهات الأجنبية وذلك وفقا للقانون رقم 173 لسنة 1958، والمعدل بعض أحكامه بالقوانين رقم 231 لسنة 1996، ورقم 76 لسنة 2016 بشأن تنظيم عمل المصريين لدى جهات أجنبية، حيث تستخرج الإدارة العامة لتصاريح العمل 

تابع موقع تحيا مصر علي