عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مؤسسة راعي مصر: توقيع الكشف الطبي بالمجان على أكثر من 3آلاف مواطن بثلاث محافظات

تحيا مصر

نظمت مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عدد من القوافل الطبية تضم تخصصات مختلفة في ٣محافظات حدودية (جنوب سيناء +الوادي الجديد + مطروح ) وذلك للكشف على المواطنين الاولى بالرعاية في إطار دور المؤسسة المجتمعي لوصول خدماتها لكل المواطنين في جميع أنحاء البلاد حيث استفاد من خدمات القوافل الطبية التي تنظم لأول مرة في هذه المناطق أكثر من ٣الاف مواطن .

مؤسسة راعي مصر  تنظم قوافل طبية تضم تخصصات مختلفة بثلاث محافظات حدودية

يأتي ذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لخدمة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً بكافة محافظات الجمهورية، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واشار المؤسسة إلى أنه تم تنفيذ قافلة طبية مجانية بالوحدة الصحية بالطرفة بمدينة سانت كاترين والوحدة الصحية بوادى فيران بمدينة ابو رديس وقد تم خلال القافلة الكشف على 135 مواطن بعيادة الرمد وتم عمل 35 نظارة وتم الكشف على 239 مواطن بعيادة العظام وبعيادة الباطنة تم الكشف على 236 مواطن وتم الكشف على 222 مواطن بعيادة الجلدية و 9 اطفال بعيادة الاطفال وتم اجراء تحليل سكر لعدد 61 مواطن باجمالي ما يقرب من 900 مواطن ، وقد تم توقيع الكشف واجراء التحاليل وصرف الادوية بالمجان.

وفي محافظة  مطروح أطلقت المؤسسة القافلة الطبية المجانية في وحدة الرعاية الصحية بقرية رأس الحكمة بمحافظة  مطروح، وتم توقيع الكشف الطبي على 1200 من أهالي مرسى مطروح، وضمت القافلة 5 تخصصات طبية "باطنة، عظام، أطفال، جلدية، رمد"، لتقديم الخدمات الطبية للأهالى بالمجان وتخفيف العبء عنهم، كما وفرت الأدوية، وتحويل عمليات رمد وعظام مجانًا.

وفي محافظة الوادى الجديد، نظمت المؤسسة قافلة طبية في الفرافرة بمنطقتي أبو الهول والكفاح في تخصصات الرمد والنساء والجلدية والأطفال والباطنة والعظام ونظارات وتحويل عمليات رمد وعظام، وتم توقيع الكشف على 450 حالة.

كما نظمت قافلة أخرى بمنطقة أبو نص بالفرافرة وشملت التخصصات رمد و نساء وجلدية و أطفال وباطنة وعظام، وتم توقيع الكشف على حوالي 600 حالة.

مؤسسة راعي مصر للتنمية

يشار إلى أن مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي هي مؤسسة خيرية تعمل في المجال التنموي منذ عام ١٩٩٥وتم اشهارها رسميا عام ٢٠١٦ وانضمت إلى التحالف الوطني منذ تأسيسه في مارس ٢٠٢٢؛ إيمانا منها بضرورة تكامل دور مؤسسات المجتمع المدني لخدمة المجتمع والفئات الأولى بالرعاية.

وتقدم المؤسسة خدماتها في كافة محافظات الجمهورية بقطاعات مختلقة منها قطاع الصحة ويشمل العيادات المتنقلة والخدمات الطبية وقطاع التنمية العمرانية وقطاع الخدمات الاجتماعية (مصاريف مدارس + تجهيز عرائس + ملابس + سداد ديون)، بجانب تقدم خدمات في قطاع التنمية الاقتصادية الذي يشمل برامج المشروعات الصغيرة وبرنامك التدريب المهني و برنامج التوظيف، فضلا عن العمل بالقطاع الثقافي الترفيهي والتوعية فضلا عن تأهيل الصغار وذوي الاحتياجات الخاصة.

تابع موقع تحيا مصر علي