عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية التونسي يزور السعودية غداً

وزير الخارجية التونسي
وزير الخارجية التونسي نبيل عمار

أعلنت وزارة الخارجية التونسية، اليوم السبت، أن نبيل عمار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج سيقوم بزيارة المملكة العربية السعودية غداً الموافق الأحد ليترأس بمعية أخيه الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة، أشغال الدورة الثالثة للجنة المتابعة والتشاور السياسي بين البلدين. 

تحيا مصر

زيارة مرتقبة لوزير الخارجية التونسي إلى السعودية

وأضافت الخارجية التونسية فى بيان:" ستتركز مباحثات هذه اللجنة حول سبل مزيد تعزيز علاقات الاخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين وتدارس مستجدات المنطقة وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وفى سياق منفصل، أعربت المملكة العربية السعودية فى وقت سابق من اليوم عن خالص تعازيها و مواساتها لحكومة وشعب جمهورية جنوب أفريقيا إثر الحريق الذي وقع بالحي التجاري في مدينة جوهانسبيرج.

السعودية تعزي جنوب أفريقيا في ضحايا حريق مبنى بـ جوهانسبيرج

وأكدت وزارة الخارجية السعودية فى بيان لها على وقوف المملكة وتضامنها مع حكومة وشعب جنوب أفريقيا في هذا المصاب الجلل، معبرةً عن خالص تعازيها ومواساتها لأسر المتوفين، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

والخميس الماضي، شهدت مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا،  حادث مأسوي أسفر عنه سقوط قتلى ومصابين وأعلنت الإدارة المحلية لمدينة جوهانسبرج آنذاك بارتفاع عدد قتلى جراء هذا الحريق إلى 63 شخصاً، فيما أصيب 43 آخرين في حريق شب بمنطقة الأعمال التجارية المركزية بالمدينة الأكبر في جنوب إفريقيا.

وفي سياق ذاته، ذكر مسؤول إلى أن المبنى كان "أشبه بمستوطنة غير رسمية انتقل إليها مشردون بحثًا عن سكن بدون أي اتفاقيات إيجار رسمية"، ما جعل من الصعب تفتيشه.

و أوضح شهود عيان آنذاك أنه هناك ما يصل إلى 200 شخص يعيشون في المبنى.

تابع موقع تحيا مصر علي