عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية التايوانية.. تيري جو يقدم استقالته من مجلس إدارة فوكسكون

 تيري جو
تيري جو

أعلنت شركة فوكسكون التايوانية، اليوم السبت، إن تيري جو، مؤسس شركة فوكسكون المورد الرئيسي لأبل، استقال من عضوية مجلس إدارة الشركة.

تحيا مصر

الانتخابات الرئاسية التايوانية

وأعلن جو، الذي استقال من منصب رئيس مجلس إدارة فوكسكون في 2019، الاثنين، بعد تكهنات على مدى أشهر أنه سيخوض سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة في تايوان، والمقررة في يناير القادم.

وفي أغسطس الماضي، أعلن الملياردير تيري جو، أنه سيدخل سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة في تايوان عام 2024 كمرشح مستقل.

وأجرى جو جولات في تايوان على مدى الأسابيع القليلة الماضية ونظم تجمعات تشبه تلك الخاصة بالحملات الانتخابية.

وتأتي هذه الانتخابات فى ظل توتر الأوضاع بين الصين وتايوان منذ أن قامت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة التايوانية والتى تعتبرها بكين جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية ولاتعترف بأستقلالها.

احتجاجات فى إسرائيل

وفى سياق منفصل، اندلعت مواجهات عنيفة، اليوم السبت، بين قوات الأمن الإسرائيلية والمئات من طالبي اللجوء الإريتريين في تل أبيب. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المظاهرة خرجت احتجاجا على مهرجان نظمته السفارة الإريترية في شارع ياد هاروتز بالمدينة، وأن المتظاهرين من طالبي اللجوء المعارضين للنظام في إريتريا.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية فإن عدد مصابي المواجهات بين الشرطة ومهاجرين إريتريين وصل لنحو 140 شخص، بينهم 8 في حالة خطيرة، و13 في حالة متوسطة، و93 في حالة طفيفة. كما أصيب 30 شرطيًا، يعاني معظمهم من كدمات وإصابات أخرى ناجمة عن رشق الحجارة.

فيما ذكر مركز شيبا الطبي وقوع حادثة إصابات جماعية، حيث تم نقل 24 مصابًا إلى المستشفى. ومن بينهم 22 في حالة مستقرة واثنان في حالة حرجة ويتلقيان العلاج في وحدة العناية المركزة. 

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان: "في هذه الساعة، تواصل قوات الشرطة وحرس الحدود العمل ضد منتهكي القانون في منطقة تل أبيب لوقف أعمال العنف والاضطرابات. من أجل سلامة المواطنين، ندعو الجمهور غير المتورط في مناطق الاضطرابات إلى النأي بأنفسهم والسماح للشرطة بالقيام بواجباتها".

وأضافت الشرطة فى بيان إنها ألقت القبض على 39 متظاهرا لمهاجمتهم ضباط الشرطة برشق الحجارة، قائلة إنهم نجحوا في "تهدئة شوارع جنوب تل أبيب". 

تابع موقع تحيا مصر علي