عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باعتراف الغرب.. 3 آلاف مقبرة جديدة للجيش الأوكراني تضم 700 ألف قتيل

الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

قال محمود الأفندى الباحث فى الشأن الروسى، أن موسكو لن تتنازل عن الأهداف التى حددتها بشأن العملية العسكرية فى أوكرانيا، مؤكدا أن روسيا لا تستطيع التراجع الان لأن أوكرانيا تهدد مستقبلها ووجدها السياسى، وقد تؤدى إلى تقسيمها.

تحيا مصر 

وأوضح محمود الأفندى خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الأخبارية"، الحرب بين روسيا وأوكرانيا تحولت إلى حرب استنزاف، خاصة بعد الدعم العسكرى الكبير الذى تلقته كييف من دول الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأمريكية.

أوكرانيا الالاف من جنودها فى المعار ك

وأشار الباحث فى الشأن الروسى، أن القوات الأوكرانية، تتقدم فى الوقت الحالى فيما يسمى "بالمنطقة الرمادية" ولكن تخسر أوكرانيا المئات من قواتها البشرية، فى الوقت الذى تعانى فيه من الأساس من قلة الجنود وستواجه أزمة كبيرة بشأن هذا الأمر، كيف ومن إين ومتى تستطيع كييف تجنيد قوات جديدة وتدريبها وإرسالها إلى ساحة الحرب.

 الولايات المتحدة الامريكية ستقدم إلى أوكرانيا قنابل تحتوى على يورانيوم منضب

وأكد محمود الأفندى أن روسيا حاليا تستنزف الجيش الأوكرانى من العدة والعتاد وبعد ذلك ستتقدم مرة أخرى لا محالة، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الامريكية ستقدم إلى أوكرانيا قنابل تحتوى على يورانيوم منضب والتي بإمكانها اختراق الدروع الروسية.

وأضاف الخبير فى الشأن الروسى، أن المساعدات العسكرية من الأتحاد الأوروبى وأمريكا لأوكرانيا لن يكون لها جدوى فعالة إذا لم توفر كييف الجنود القادرين على استخدامها، مؤكدا حتى الأن وصل عدد مقابل الجيش الأوكراني لـ 3 آلاف مقبرة تضم من 600 لـ 700 ألف قتيل من الجيش الأوكراني. 

وأوضح محمود الأفندى الباحث فى الشأن الروسى، أن هناك خسائر فادحة فى صفوف الجيش الأوكراني تحاول الدول الغربية إخفائها حتى لا يهزم جنود اوكرانيا نفسيا.

تابع موقع تحيا مصر علي