عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحلام الغرب ضُرِبَت في مقتل.. اقتصاد موسكو يفاجئ الخبراء حتى الروس أنفسهم

الاقتصاد الروسى
الاقتصاد الروسى

بدأت العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا فى 24 فبراير 2022، ذلك بعد استعدادات عسكرية كبيرة واعتراف موسكو بـ جهمورية لوغانسك ودونيتسك.

تحيا مصر

عقب العملية الروسية ضد اوكرانيا، بدأت الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبى فى فرض عقوبات اقتصادية ضخمة على روسيا طالت تلك العقوبات اغلب الشركات ورجال الأعمال، كما تخارجت العديد من شركات الغرب من السوق الروسية.

الناتج الإجمالى المحلى للاقتصاد الروسى ارتفع فى النص الأول من عام 2023

كشف تقرير صادر عن الحكومة الروسية برئاسة ميخائيل ميشوستين ان الناتج الإجمالى المحلى ارتفع فى النص الأول من عام 2023، وكذا مؤشر التصنيع تجاوز معدل نمو فوق الـ 52 نقطة.
من جانبه أكد حسين مشيك مراسل القاهرة الأخبارية من موسكو، أن الأقتصاد الروسي فاجئ دول الأتحاد الأوروبى والولايات المتحدة بل وفاجئ أيضا الروسيين أنفسهم.

وأشار حسين مشيك، إلى أن خبراء الأقتصاد الروس،يؤكدون تسارع نمو نشاط قطاع التصنيع فى موسكو رغم العقوبات القاسية التى فرضها الغرب،الأمر الذى فاجئهم، حيث أنهم كانوا يتوقعون انهيار الاقتصاد.

الاقتصاد الروسى تمكن من التكيف مع العقوبات المفروضة من الدول الغربية

وأوضح حسين مشيك أن رئيس مجلس الوزراء الروسى ميخائيل ميشوستين ،أكد أن الاقتصاد الروسى تمكن من التكيف مع العقوبات المفروضة من الدول الغربية، لافتا إلى ان الحكومة اتخذت العديد من الاجراءات منها تقديم دعم مالى للشركات المتوسطة والصغيرة إضافة إلى إعفاء العديد من الشركات من الضرائب.

واشار مراسل القاهرة الأخبارية إلى أن رجال الأعمال والشركات الخارجية الصديقة لروسيا لعبت دورا هاما فى مواجه العقوبات الغربية، ودخلت العديد من الشركات الصديقة السوق الروسى بديلة لشركات الاتحاد الأوروبى وقدمت المنتجات بإسعار وجودة مناسبة، لافتا إلى أن المواطنين فى روسيا تكيفوا من الشركات الجيدة، ويضعون موسكو نصب أعينهم ولا يلتفتون للعقوبات الغربية فقط يريدون الحفاظ على دولتهم متحدة. 

تابع موقع تحيا مصر علي