عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعزيز العلاقات بين البلدين.. تفاصيل لقاء وزير الخارجية السعودي بنظيره التونسي

وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي ونظيره التونسي

وصل وزير الخارجية التونسي نبيل عمار، اليوم الأحد، إلى المملكة العربية السعودية وخلال هذه الزيارة تبادل مع نظيره السعودي عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

تحيا مصر

الاجتماع الثالث للجنة المتابعة والتشاور السياسي بين السعودية و تونس

واستقبل وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان نظيره التونسي، وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الأخوية المتينة، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

عقب ذلك، ترأس وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، ووزير الخارجية التونسي، الاجتماع الثالث للجنة المتابعة والتشاور السياسي بين المملكة العربية السعودية، والجمهورية التونسية، حيث شدد الجانبان على أهمية تكثيف التنسيق الثنائي والمتعدد الأطراف في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى مناقشة أبرز الموضوعات على جدول الاجتماع والهادفة إلى توطيد العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين

وحضر الاجتماع الثالث للجنة المتابعة والتشاور السياسي، مساعد وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية السفير الدكتور سامي بن عبدالله الصالح، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس الدكتور عبدالعزيز بن علي الصقر.

الرئيس السوري يصدر مرسوما لإلغاء محاكم الميدان العسكرية

وفى سياق منفصل، أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأحد، مرسوما تشريعيا يقضي بإنهاء العمل بمرسوم تشريعي سابق صادر عام 1968 وتعديلاته، المتضمن إحداث محاكم الميدان العسـكرية.

الأسد يصدر مرسوما لإلغاء محاكم الميدان العسكرية

وبحسب وسائل إعلام سورية، فإن المرسوم التشريعي رقم 32 الصادر يقضي بإنهاء العمل بالمرسوم التشريعي رقم /109/ تاريخ 17-8-1968 وتعديلاته المتعلق بإحداث محاكم الميدان العسكرية.

ووفق المرسوم، تحال جميع القضايا المحالة إلى محاكم الميدان العسـكرية بحالتها الحاضرة إلى القضاء العسكري لإجراء الملاحقة فيها وفق أحكام قانون العقوبات وأصول المحاكمات العسـكرية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 61 لعام 1950 وتعديلاته.

تابع موقع تحيا مصر علي