عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البيت الأبيض يعلن إصابة زوجة بايدن بفيروس كورونا

جيل بايدن
جيل بايدن

أعلن البيت الأبيض بإصابة جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكي جاءت بفيروس كورنا، .بينما جاءت نتيجة اختبار الرئيس جو بايدن سلبية للفيروس.

تحيا مصر

إصابة زوجة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا

وقال البيت الأبيض فى بيان“هذا المساء، كانت نتيجة اختبار السيدة الأولى إيجابية لـCOVID-19. وهي تعاني حاليًا من أعراض خفيفة فقط. وقالت المتحدثة باسم السيدة الأولى إليزابيث ألكسندر في بيان: “ستبقى في منزلهما في شاطئ ريهوبوث بولاية ديلاوير”.

وبحسب ماجاء في بيان البيت الأبيض:" غجاءت نتيجة اختبار الرئيس جو بايدن (80 عاما) سلبية".

وقال مسؤول في الإدارة الأمريكية لشبكة CNN أنه:" لا توجد تغييرات على بروتوكولات البيت الأبيض الخاصة بفيروس كورونا أو على جدول أعمال الرئيس في الوقت الحالي".

ويأتي تشخيص إصابة السيدة الأولى، 72 عاما، وسط أسبوع مزدحم بالنسبة لجو بايدن، الذي ألقى خطاب عيد العمال في فيلادلفيا في وقت سابق من اليوم. ومن المقرر أن يقدم الرئيس وسام الشرف إلى نقيب بالجيش في حفل بالبيت الأبيض اليوم قبل مغادرته لحضور قمة مجموعة العشرين في الهند يوم الخميس.

إصابة الرئيس الأمريكي بفيروس كورنا

ويذكر أنه في أغسطس الماضي، ثبتت إصابة السيدة الأولى بفيروس كورونا أثناء إجازتها في ولاية كارولينا الجنوبية. وكانت نتيجة اختبار الرئيس جو بايدن إيجابية في يوليو الماضي. 

وفى يوليو الماضي، قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كارين جان بيير، للصحفيين إن:" أي شخص يلتقي بالرئيس لا يزال يخضع لاختبار فيروس كورونا قبل اجتماعهما بعد أن جاءت نتيجة اختبار أعضاء وفد الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ إيجابية قبل اجتماع ثنائي".

وذكرت جان بيير في ذلك الوقت: “لدينا بروتوكولات اختبار عندما – في أي وقت يلتقي فيه شخص ما بالرئيس”. “لذا، يمكنني أن أقول لك إن أي شخص يلتقي بالرئيس يتم اختباره".

ويأتي تشخيص جيل بايدن وسط تجدد الاهتمام بكوفيد-19 مع اقتراب العالم من موسم الفيروس الرابع منذ وصول فيروس كورونا

تابع موقع تحيا مصر علي