عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: التغيير في مصر سيحدث عندما نعمل من أجل تنظيم قدروة الدولة على إعادة تنظيم النسل

تحيا مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر مستعدة لتنظيم المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية  سنويا لمناقشة تلك القضية الكبرى.

جاء ذلك خلال المؤتمر العالمي للسكان، والذي تعقد فعالياته بالقاهرة على مدار 3 أيام.

وأضاف الرئيس السيسي أنه بالرغم من الموارد الكبيرة لأفريقيا إلا أنها لن تكون قادرة على تلبية متطلبات الزيادة السكانية.

ونوه بأن تأثير الزيادة السكانية انعكس على مختلف الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين، مشددا على أن التغيير في مصر هيحصل لما كلنا نعمل من أجل تنظيم قدرة الدولة على إعادة سكناها.

الرئيس السيسي: 10 تريليونات جنيه تكلفة البنية التحتية في مصر خلال السنوات الماضية

وتطرق في حديثه إلى حجم إنفاق الدولة على البنية التحتية، والتي بلغت تكلفتها نحو 10 تريليونات جنيه في مصر خلال السنوات الماضية.

وأكد أن "المجلس القومي للسكان محتاج قوة دفع أكثر علشان كدا هقول أن رئيس الوزراء يرأسه هذه الفترة".

الرئيس السيسي: تأثير الزيادة السكانية انعكس على مختلف الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين

الموتمر يأتي  في إطار الجهود المبذولة للمشاركة في بناء مجتمع رقمي متكامل معتمداً علي تطبيق السحابة الحاسوبية يشمل عملية إدارة المنظومة الصحية داخل المستشفيات بكامل أنشطة الإدارة من مشتريات وتنظيم جداول الاطباء وتوزيعهم والربط بين كافة أقسام المستشفيات ونظام الإحالة من قسم لأخر ومن طبيب ممارس عام إلى المُتخصصين، وفقًا لاحتياجات المريض، فضلًا عن إتاحة البيانات والاحصائيات التي تُسهم في عملية البحث العملي وتُسهل على الباحثين الحصول على البيانات التي تستلزمها أبحاثهم العلمية مع حماية خصوصية بيانات المواطنين .

ويعد مؤتمر" PHDC'23 " انطلاقة نحو أفاق جديدة للخبراء وصانعي السياسيات من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات في إطار تحاوري يهدف إلى مناقشة العلاقات المتغيرة والمتداخلة بين الصحة والسكان والتنمية كما سيتيح المؤتمر من خلال مجموعه واسعة من الأنشطة الفرصة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات واقتراح خطط واستراتيجيات وخرائط الطريق لمواجهة التحديات في ظل المتغيرات المتلاحقة حيث يواجه العالم تحولا في هيكل السكان نحو التقدم في العمر حيث من المتوقع أن يصل عدد سكان العالم الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاما إلى ملياري شخص بحلول عام 2050 مما يزيد من الحاجة إلى خدمات متخصصة بما في ذلك الرعاية الصحية والحماية الإجتماعية وإعاده التأهيل.

تابع موقع تحيا مصر علي