عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توجيه عاجل من الرئيس السيسي بشأن اعتبار خدمات الصحة الإنجابية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

طالب الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اعتبار خدمات الصحة الإنجابية ضمن خدمات التأمين الصحي الشامل مضيفًا: "أنا عارف إنه ده هيكلف الوزارة كتير بس ده شيء مهم جدا".

جاء ذلك خلال جلسة التحديات والفرص ضمن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023.

وزير الصحية: بطلب من وزير المالية اعتبار خدمات الصحة الإنجابية ضمن خدمات التأمين الصحي الشامل

وقبل أنا يرد وزير المالية بقول اسمحلي سيادة الرئيس، قاطعه "السيسي" ممازحا: "مفيش مفيش.. أنت هتدفع".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الزيادة السكانية، مثلت تحدٍ كبير على مدار العقود الماضية، ولم تستطع الدولة مدابهة تلك الزيادة لأن قدراتها لم تكن تستطيع أن تلبي هذا الأمر.

الرئيس السيسي: مش موافق أنه يكون فيه حرية مطلقة فى الإنجاب

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن الإنجاب حرية كاملة، لكن إذا لم تنظم هذه الحرية فقد تسبب كارثة للدولة، متابعا: "مش موافق أنه يكون فيه حرية مطلقة فى الإنجاب لناس قد لا تكون مدركة لحجم التحدي، لأن الدولة المصرية هي من تدفع الثمن في النهاية".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الزيادة السكانية مشكلة كبيرة وسبب كبير من أسباب التحديات في 2011، قائلا: "هو الناس خرجت ليه في 2011؟.. الدولة لا تستطيع أن تقدم المطلوب ومقدرتش تقدم المطلوب.. لأن قدراتها لا تستطيع أن تلبي لهم ذلك.

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أهمية الاستقرار والأمن كجزء مهم وأصيل في تنمية الدولة، قائلا: ننظر إليه كأحد العناصر المهمة في معالجة النمو السكاني.

تابع موقع تحيا مصر علي