عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تونس.. القبض على رئيس الوزراء الأسبق حمادي الجبالي

رئيس الوزراء السابق
رئيس الوزراء السابق حمادي الجبالي

افادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الثلاثاء، بقيام الشرطة التونسية القبض على رئيس الوزراء السابق، حمادي الجبالي واقتادته إلى ثكنة عسكرية، مرتبطة بمكافحة الإرهاب.

تحيا مصر

اعتقال رئيس الوزراء التونسي السابق حمادي الجبالي

ويواجه الجبالي الذي شغل منصب الأمين العام السابق لحزب حركة النهضة، قبل أن يعلن استقالته من الحزب في 2014، اتهامات في قضية "الجهاز السري المالي لحركة النهضة، وسبق استدعائه للتحقيق في قضايا أخرى.

وفي مايو الماضي، فتحت تونس تحقيقات جديدة تشمل شخصيات سياسية بارزة بينها رئيس الوزراء السابق يوسف الشاهد، والمديرة السابقة لمكتب الرئيس قيس سعيد، وراشد الغنوشي زعيم حزب النهضة المعارض بشبهة "التآمر على أمن الدولة".

تأسيس منظمة عالمية للمياه

وفى سياق منفصل، أشاد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، بإعلان المملكة العربية السعودية عن تأسيس المنظمة العالمية للمياه، معتبرا أنها خطوة هامة لتضافر الجهود العربية والدولية لحماية الأمن المائي، خاصة أن الأمن المائي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي والدولي . 

ثمن "العسومي" توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، وجهود الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء في تأسيس المملكة لمنظمة عالمية للمياه ليكون مقرها الرياض، حيث تساهم بشكل كبير في تعزيز التعاون وتضافر الجهود لمواجهة التحديات الراهنة التي تعاني منها العديد من دول العالم جراء شح المياه. 

وأكد رئيس البرلمان العربي أن هذه الخطوة تمثل إضافة جديدة للدور المحوري الذي تلعبه المملكة العربية السعودية على المستوى العربي والإقليمي والدولي، لإيجاد حلول عملية للأزمات التي تواجه المنطقة وكذلك دورها الرائد في مجال الاستدامة البيئية ومواجهة التغيير المناخي

السعودية تعلن تأسيس منظمة عالمية للمياه مقرها الرياض

وأعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمس عن تأسيس السعودية لمنظمة عالمية للمياه مقرها الرياض تهدف إلى تطوير وتكامل جهود الدول والمنظمات لمعالجة تحديات المياه بشكلٍ شمولي

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن:" المنظمة الجديدة تسعى لتحقيق ذلك من خلال تبادل وتعزيز التجارب التقنية والابتكار والبحوث والتطوير، وتمكين إنشاء المشاريع النوعية ذات الأولوية وتيسير تمويلها، سعياً لضمان استدامة موارد المياه وتعزيزاً لفرص وصول الجميع إليها".

تابع موقع تحيا مصر علي