عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القبض على زوجان دمرا جزء من سور الصين العظيم.. والسبب صادم

سور الصين العظيم
سور الصين العظيم

أفادت وسائل إعلام صينية، بقيام السلطات الصينية بإلقاء القبض على رجل وامرأة دمرا جزءا من سور الصين العظيم بحفارة من أجل فتح طريق قصير.

تحيا مصر

حفرة فى سور الصين العظيم

وبحسب تقارير إعلامية صينية، تلقى مركز الشرطة في مقاطعة يويو بمدينة شوتشو، الواقعة في مقاطعة شانشي بوسط الصين، بلاغا يفيد باكتشاف حفرة في جزء سور الصين العظيم وعند وصول الشرطة إلى مكان الحادث، اكتشفوا أن الفجوة تشكلت نتيجة استخدام حفارة كبيرة.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمية الصينية (CCTV) أن المشتبه بهما اعترفا أثناء الاستجواب أنهما استخدما حفارة لحفر طريق مختصر في الجدار في محاولة لتقليل وقت السفر المحلي.

وقالت إن المشتبه بهما ألحقا أضراراً دائمة في السور الممتد على آلاف الكيلومترات والذي يضم تحصينات عسكرية شيدها الأباطرة الصينيون لردع الغزاة الأجانب، مشيرة إلى احتجازهما جنائياً وفقاً للقانون.

وأظهرت صور بثها التلفزيون الرسمي الصيني آثار الحادث، ويبدو فيها طريق شق عبر جزء طويل مرتفع من الأرض يبدو أنه من بقايا الحاجز القديم.

أضرار لا يمكن إصلاحها

وبني سور الصين العظيم، المقسم إلى أقسام تمتد لآلاف الكيلومترات، في القرن الثالث قبل الميلاد واستمر لقرون.

ويعود تاريخ الجزء المتأثر، الذي يقع على بعد حوالي 6 ساعات بالسيارة غرب وسط بكين، إلى أسرة مينغ الصينية في القرن الرابع عشر وحتى القرن السابع عشر.

وبحسب وسائل إعلام صينية فإن هذا الحفر تسبب في ضرر لا يمكن إصلاحه لسلامة جزء من سور الصين العظيم، الذي بني خلال عهد أسرة مينغ (1368-1644). وكان الموقع المدمر معلما ثقافيا على مستوى المقاطعة.

إصابة زوجة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا

وفى سياق منفصل، أعلن البيت الأبيض بإصابة جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكي جاءت بفيروس كورنا، بينما جاءت نتيجة اختبار الرئيس جو بايدن سلبية للفيروس.

وقال البيت الأبيض فى بيان“هذا المساء، كانت نتيجة اختبار السيدة الأولى إيجابية لـCOVID-19. وهي تعاني حاليًا من أعراض خفيفة فقط. وقالت المتحدثة باسم السيدة الأولى إليزابيث ألكسندر في بيان: “ستبقى في منزلهما في شاطئ ريهوبوث بولاية ديلاوير”.

وقال مسؤول في الإدارة الأمريكية لشبكة CNN أنه:" لا توجد تغييرات على بروتوكولات البيت الأبيض الخاصة بفيروس كورونا أو على جدول أعمال الرئيس في الوقت الحالي"

تابع موقع تحيا مصر علي