عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحذير قوي للأهلي.. اتحاد جدة يتسلح بالأجانب في كأس العالم للأندية

تحيا مصر

يدخل نادي اتحاد جدة السعودي في بطولة كأس العالم للأندية، ساعيًا بتكرار إنجاز منافسه التقليدي الهلال بعد تأهله للنهائي النسخة الماضية، حيث يستهل مشواره من الدور التمهيدي بمواجهة نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وفي حال انتصار نادي اتحاد جدة على أوكلاند سيتي، سيواجه النادي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، حيث يأمل الأخير في تكرار إنجازاته المتواصلة في بطولة كأس العالم للأندية بالتتويج بالميدالية البرونزية مرتين في أخر أربع سنوات.

اتحاد جدة يتسلح بالصفقات الأجنبية

ويدخل نادي اتحاد جدة السعودي بطولة كأس العالم للأندية متسلحًا بالعديد من نجوم كرة القدم العالميين، حيث تضم قائمته 8 لاعبين أجانب، وفي طريقه للتعاقد مع صفقتين من العيار الثقيل، الأولى لتدعيم خط الدفاع بعد إصابة أحمد حجازي بقطع في الرباط الصليبي، والأخرى لتدعيم خط الهجوم بجانب كريم بنزيما.

ومع بداية سوق الانتقالات الصيفي، استطاع مسؤولو نادي اتحاد جدة السعودي الحصول على خدمات الفرنسي كريم بنزيما المتويج بجائزة الكرة الذهبية قادما من نادي ريال مدريد الإسباني، لتدعيم خط الهجوم.

ويستمر اتحاد جدة في تدعيم صفوف فريقه، حيث تعاقد مع الفرنسي نجولو كانتي لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي السابق، بجانب البرازيلي فابينيو قادما من صفوف ليفربول لتعزيز مركز خط الوسط، بجانب الاسكتلندي جوتا، والذي يقترب من الرحيل في حال التعاقد مع صفقة سوبر.

وقد احتفظ مسؤولو نادي اتحاد جدة باللاعبين الأجانب المتواجدين ضمن صفوف الفريق، وهم: الثلاثي البرازيلي مارسيلو جروهي ورومارينهو وإيجو كورنادو، بجانب اللاعب المغربي عبد الرازق حمد الله، والذين ساهموا بشكل كبير في تتويج "العميد" بلقب الدوري السعودي الموسم الماضي.

صفقات اتحاد جدة المنتظرة

ويدخل الاتحاد وبقوة في التعاقد مع الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي خلال الميركاتو الصيفي، من أجل تدعيم مركز الهجوم بجانب كريم بنزيما، لكن مسؤولو الريدز رفضوا التخلي عن اللاعب.

ويأمل نادي اتحاد جدة في تدعيم خط الدفاع بعد إصابة أحمد حجازي بقطع في الرباط الصليبي، حيث يسعى للتعاقد مع البرازيلي ماركينيو س لاعب باريس سان جيرمان، أو لويز فيليبي لاعب ريال بيتيس الإسباني، أو المغربي نايف أكرد، وذلك بعد فشل الحصول على خدمات سيرجيو راموس.

تابع موقع تحيا مصر علي