عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

3 جثامين أسفل الأنقاض.. القصة الكاملة لـ إنهيار عقار حدائق القبة|فيديو

عقار حدائق القبة
عقار حدائق القبة

نجحت فرق الحماية المدنية في القاهرة في إنتشال 3 جثامين و3 مصابين، من أسفل أنقاض عقار حدائق القبة المنكوب، والذي انهار في ساعات الصباح الأولى اليوم الأربعاء.

تحيا مصر

التفاصيل الكاملة لـ إنهيار عقار حدائق القبة

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا بإنهيار عقار في منطقة حدائق القبة، وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة وأجهزة المحافظة إلى موقع البلاغ.

وتمكنت أجهزة أمن القاهرة برئاسة اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، من إنتشال 3 جثامين من أسفل الأنقاض وثلاثة آخرين مصابين وتم نقل الضحايا إلى ثلاجة المستشفى والمصابين إلى المستشفيات لتلقى العلاج.

إنتشال 3 ضحايا من أسفل عقار حدائق القبة 

فيما تابع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، عمليات رفع أنقاض العقار المنكوب في حدائق القبة، حيث وجه مديرية التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات العاجلة اللازمة للمتضررين من حادث إنهيار عقار حدائق القبة.

وقرر اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار، مع تأمين كافة العقارات المجاورة، ورفع المخلفات الناتجة عن العقار المنكوب فور إنتهاء النيابة العامة من المعاينة.

تفاصيل إنهيار عقار في حدائق القبة

حيث كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة تلقت بلاغا تضمن إنهيار عقار سكني بـ شارع بواقين عوض المتفرع من شارع الجراج في حدائق القبة، وعلى الفور إنتقلت الأجهزة المعنية إلى موقع البلاغ، وبالانتقال تبين من الفحص أن العقار مكون من طابق أرضي و4 طوابق أخرى متكررة أسقف خرسانية، وقاطن به أسرة واحدة ونتج عنه مصرع 3 أشخاص وأصيب 3 آخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الدمرداش لتلقى العلاج.

كذلك نتج عن حادث إنهيار عقار حدائق القبة سقوط بلكونة من العقار المجاور له، رقم 1 بذات الشارع والمكون من طابق أرضي و5 طوايق مما نتج عنه إصابة مواطنين أثنين وتم نقلهم إلى مستشفى الدمرداش، وتهشم سيارة ملاكي بالكامل، وتم إخطار النيابة العامة في القاهرة لمباشرة التحقيقات والمعاينة اللازمة في حداث العقار المنكوب، والتي شكلت فريق لمباشرة التحقيقات في حادث إنهيار العقار.

تابع موقع تحيا مصر علي