عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بوتين يجري اتصالا هاتفيا مع ولى العهد السعودي.. والكرملين يكشف التفاصيل

بوتين - ولى العهد
بوتين - ولى العهد السعودي

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، مكالمة هاتفية مع ولي عهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ويأتي هذا الاتصال بين الزعيمان بعد قرار المملكة أمس بتمديد خفض إنتاج النفط حتى نهاية العام.

تحيا مصر

اتصال هاتفي بين بوتين وولى العهد السعودي

وأعلن الكرملين أن:" الرئيس بوتين وولي عهد السعودية يشيدان بالمستوى العالي للتنسيق في إطار أوبك+" فيما أعرب ولي العهد السعودي عن امتنانه للرئيس الروسي على الدعم المقدم للمملكة في عملية انضمامها إلى مجموعة "بريكس".

ووفق البيان الصادر عن الكرملين فأطلع بوتين الأمير محمد بن سلمان على أولويات روسيا في رئاستها لمجموعة "بريكس" في العام 2024.

كما بحثا الزعيمان عددا من القضايا الراهنة الهادفة لتعميق التعاون بين البلدين.

أمريكا: نركز الحفاظ على أسعار أقل للمستهلكين فى الولايات المتحدة

وفى سياق منفصل، علق مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان خلال إحاطة صحفية فى البيت الأبيض على قرار المملكة العربية السعودية بتمديد خفض إنتاج النفط حتى نهاية 2023. 

وقال ساليفان:" ما تم الإعلان عنه كان استمراراً للسياسة الحالية، وليس مجموعة جديدة من التخفيضات.. مجرد استمرار لتلك التخفيضات لمدة 3 أشهر بدلاً من شهر واحد".

وأضاف مستشار الأمن القومي الأمريكي أن الشيء الأكثر أهمية الذي يركز عليه الرئيس الأمريكي هو الحفاظ على أسعار أقل للمستهلكين في الولايات المتحدة.

وقال: "في الواقع المسألة تتعلق بسعر جالون الوقود بالنسبة للمستهلك الأمريكي، وليس مسألة أي دولة تفعل ماذا، هنا أو هناك، سيكون هذا هو المقياس النهائي لمعرفة ما إذا كنا ننجح أم لا".

وبشأن قرار السعودية و تأثيره على الاتصالات مستقبلا بين واشنطن والرياض، أكد ساليفان "وجود تواصل منتظم مع السعوديين على مستويات متعددة  مع وزير الطاقة، ومع قيادتهم وسيستمر ذلك. وسوف نتأكد من أنهم يفهمون موقفنا، وسوف نفهم موقفهم أيضا".

وأمس الثلاثاء، أرتفعت أسعار النفط وبلغ "برنت" أعلى مستوى له منذ 18 نوفمبر 2022، بعد إعلان روسيا والسعودية عن قرارات لدعم أسواق النفط.

تابع موقع تحيا مصر علي