عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخطيب يهدي درع وعلم الأهلي للسفير المصري بالنمسا

محمود الخطيب والسفير
محمود الخطيب والسفير المصري بالنمسا

حرص محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، اليوم على زيارة مقر السفارة المصرية بالنمسا ووجه الشكر للسفير المصري محمد الملا على المجهودات الكبيرة التي قامت بها السفارة المصرية مع بعثة الأهلي منذ بدء الترتيبات لمعسكر إعداد الفريق الأول لكرة القدم الذي اختتم اليوم بالنمسا. 

الخطيب يهدي علم ودرع النادي الأهلي للسفير المصري بالنمسا 

وقام محمود الخطيب بإهداء درع وعلم النادي إلى السفير محمد الملا؛ تقديرًا للدور الكبير الذي قام به طاقم السفارة مع بعثة الأهلي خلال فترة إقامتها بالنمسا، وتسهيل مهمة الفريق في معسكر الإعداد.

وكان السفير المصري قد حرص على دعم ومساندة بعثة الأهلي طوال فترة وجودها بالنمسا، كما حرص على حضور المباراة الودية للأهلي أمام «NK Aluminiji» السلوفيني، والتي أقيمت أمس وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3 - 1.

تصريحات كريم فؤاد لاعب النادي الأهلي في معسكر النمسا 

وقال كريم فؤاد: «خضعت للفحص الطبي تحت إشراف كريستيان فينك، وقمت بعمل قياسات طبية، وأوصى بالمشاركة في التدريبات بشكل تدريجي لمدة أسبوعين، وبعدها سأشارك في التدريبات بصورة طبيعية، ولكن المشاركة في المباريات ستكون بعد 3 أسابيع».

وأضاف: «لحظة تعرضي للإصابة شعرت بألم غير معتاد، وعندما سقطت على الأرض، كان لديَّ أسئلة كثيرة دارت في ذهني، لأنني شعرت بالإصابة، وبعد الفحص الطبي تبين أنها قطع في الرباط الصليبي، وأجريت أشعة أكثر من مرة للتأكد من الإصابة، في المرة الأولى لم يبلغني الطبيب وفضل إجراء أشعة مرة أخرى للتأكد من الإصابة، خصوصًا أنني أجريت عدة اختبارات طبية، وبعدها أبلغني بكافة الأمور، ثم أجريت الجراحة بعدها بأيام».

وواصل: «تلقيت اتصالات كثيرة من زملائي في الفريق، وكل المقربين مني، وكنت متقبلًا الأمر كاملًا، ولم أتضايق مطلقًا، لأن الإصابة قضاء وقدر، وحتى أسرتي كانت حزينة، لكن هذه هي كرة القدم، وبعد إصابتي كان أول لاعب أتصل به هو أكرم توفيق، لأنه أصيب قبلي وأجرى الجراحة ومتواجد في مصر، وأبلغته بالإصابة وأننا سنذهب للتأهيل معًا، وقضينا المشوار معًا حتى العودة مرة أخرى».

تفاصيل أهداف الأهلي على الفريق السلوفيني 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على فريق «NK Aluminiji» السلوفيني بنتيجة 3 - 1، في المباراة الودية التي أقيمت بين الفريقين على هامش معسكر الإعداد المقام حاليًّا في النمسا.

وقدم الأهلي مستوى جيدًا على مدار شوطي المباراة، وقام مارسيل كولر المدير الفني للفريق بتجربة عدد كبير من اللاعبين، من أجل الاطمئنان على مدى جاهزيتهم البدنية والفنية، قبل انطلاق الموسم الجديد.

في الشوط الأول، استقبلت شباك الأهلي هدفًا مبكرًا في الدقائق الأولى من المباراة، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأهلي سددها كهربا خارج المرمى لتضيع الركبة.

وكاد رامي ربيعة يسجل هدف التعادل لصالح الأهلي، بعدما استقبل كرة عرضية لعبها برأسه قوية خارج المرمى.

ونجح محمود كهربا في إدراك التعادل للأهلي، بعدما استقبل تمريرة رائعة وضعها بقدمه اليمنى في شباك الفريق السلوفيني.

تابع موقع تحيا مصر علي