عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو لأجسام غريبة تحلق في السماء تثير الرعب.. ما القصة؟

من الفيديو
من الفيديو

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي عدد من مقاطع فيديو لأجسام غريبة تحلق فى السماء وأظهر الفيديو المؤلف من مقاطع عدّة أشخاصاً يشيرون نحو السماء حيث تظهر أجسام غريبة مرة على شكل حصان وأخرى على شكل طائر ضخم على هيئة تنين مما أثار حالة من الجدل الواسع بشأن حقيقة ما تم تداوله على المنصات “الافتراضية”.

تحيا مصر

فيديوهات مفبركة

وكشفت وكالة “فرانس برس" حقيقة المقطع المتداول بأنه عمل فني والأجسام التي تظهر فيه مركبة، وذلك بعد البحث عن العلامة المائية للمقطع المتداول على تيك توك.

وبحسب الوكالة يعود الحساب الذي نشر المقطع أول مرة لصانع محتوى فلسطيني من قطاع غزة، يدعى أحمد أبو حصيرة، والذي أكد أنه هو من صنع هذا الفيديو عبر إضافة أشكال متحركة مثل هذا الحصان على سبيل المثال إلى مشاهد حقيقية.

إيلون ماسك اقترض مليار دولار من سبيس أكس

وفى سياق منفصل، كشفت صحيفة Wall Street Journal  بأن الملياردير الأمريكي و الرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس" إيلون ماسك لجأ إلى شركة صناعة الصواريخ للحصول على قرض بمليار دولار في الوقت الذي كان يستحوذ فيه على شركة التواصل الاجتماعي تويتر التي غيراسمها لاحقا إلى "إكس".

وذكرت الصحيفة عن وثائق اطلعت عليها أن سبيس إكس وافقت على القرض الذي كان مدعوما ببعض أسهمه فيها في أكتوبر وأن ماسك سحبه بالكامل في نفس الشهر.وفى نوفمبر الماضي، سدد ماسك المليار دولار مع الفوائد للشركة.

وقال التقرير إن ماسك كان لديه ترتيبات مع البنوك للاقتراض مقابل أسهمه في شركاته، بما في ذلك شركة تصنيع السيارات الكهربائية (EV)، بينما عملت شركة SpaceX المملوكة للقطاع الخاص كمقرض له، مضيفًا أن الدفع مقابل تويتر زاد من تعقيد الوضع المالي للمياردير الأمريكي ماسك.

وأبرم ماسك في العام الماضي صفقة بقيمة 44 مليار دولار لتحويل تويتر إلى شركة خاصة واستحوذ على ملكية منصة التواصل الاجتماعي بإقالة كبار المسؤولين التنفيذيين على الفور.

تابع موقع تحيا مصر علي