عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد عيان على إنهيار عقار بحدائق القبة يروي تفاصيل الحادث|فيديو

عقار حدائق القبة
عقار حدائق القبة

أدى أنهيار عقار مكون من ثلاثة طوابق بمنطقة حدائق القبة، إلى مصرع 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين، فيما يتم البحث عن وجود ضحايا تحت الأنقاض.

تحيا مصر

شاهد عيان يروي تفاصيل إنهيار عقار حدائق القبة

وكشف أحد شهود العيان على إنهيار عقار حدائق القبة لموقع "تحيا مصر"، أنه كان متواجد في المكان لحظة إنتشال الضحايا من وسط الأنقاض، وأن شخص أخبره أنه بعد صلاة الفجر مباشرة شاهد أتربة كثيفة ناتجة عن أنهيار المنزل وحاول دخول العقار لكن الحجارة الناتجة عن الإنهيار حالت دون ذلك إلى أن تجمع بعض الأشخاص وحاولوا رفع الحاجز الخرساني وإستخراج أول ضحية.

وأشار إلى أن صاحب عقار حدائق القبة رجلا كبير صلى الفجر في المسجد وعاد، وبمجرد دخوله إنهار المنزل وتوفى بعد إستخراجه من العقار داخل سيارة الإسعاف، مشيرا إلى أنه من بين المصابين  سيدتين ورجلان.

شاهد العيان: عقار حدائق القبة مكون من 3 طوابق

وأوضح أن المنزل مكون من 3 طوابق الذي أدى إلى مصرع 3 ضحايا بالإضافة إلى شخص مصاب بالإضافة إلى تضرر سيارة بالكامل كانت تقف أسفل العقار، لكن لم يتم تضرر أي من العقارات المجاورة للعقار المنهار، ويواصل جهاز الحماية المدنية بجانب جهاز الأمن عمليات البحث عن أشخاص مفقودين أسفل ركام العقار المنهار بحدائق القبة.

وكانت غرفة عمليات النجدة قد تلقت بلاغا يفيد بوقوع انهيار منزل مكون من 4 طوابق في شارع ترعة الجبل بدائرة قسم شرطة حدائق القبة، و انتقلت قوات انقاذ الحماية المدنية وقيادات محافظة القاهرة وتم الدفع بالمعدات الثقيلة الى موقع انهيار العقار.

تفاصيل إنهيار عقار حدائق القبة

من جانبها فرضت قوات الأمن كردون أمنى فى موقع الحادث حرصا على سلامة المواطنين، كما تواصل جمع المعلومات حول الواقعة وملابساتها والاستعلام والبحث عن ضحايا آخرين، وتبين من المعاينة الأولية انهيار عقار مكون من 3 طوابق أدى إلى مصرع شخصين قبل أن يتوفى ثالث نتيجة إصابته بإرتجاج في المخ إثر الإصابة التي تعرض لها، فيما أصيب 3 آخرين، وقد تم تحرير المحضر اللازم تجاه الواقعة واخطار النيابة العامة لمواصلة التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي