عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرة البدل لـ أمير منير نصب إلكترونى ..القانون يعتبرها جريمة ويعاقب عليها بالحبس

أمير منير
أمير منير

أثار الداعية الإسلامى أمير مينر الجدل خلال الأيام الماضية بعد ترويجه لـ تطيبق يمكن من خلال دفع ملبغ 4000 جنيه، لشخص أخر ليقوم مستلم المبلغ بإداء العمرة بدلا من الشخص الذى قام بالدفع.

تحيا مصر 
ترويج الداعية أمير منير لعمرة البدل عبر تطبيق إلكترونى، جعل بعض النواب يطالبون بتجريم الفتاوى عبر منصات التواصل الإجتماعى والتى يصدر إغلبها عن دعاه غير مختصين وغير تابعين لوزراة الأوقاف.

البرلمان يتصدى لأمير منير ويطالب بتجريم الفتاوى الألكتورنية
 

أعتبر السيد شمس الدين عضو مجلس النواب، أن إمير منير أثار الجدل والبلبلة لدى المواطنين بعد دعوتة المواطنين دفع 4000 جنية مقابل العمرة فى حين إن اسعار العمرة تتجاوز هذا المبلغ،إضافة إلى ما أثارة من جدل بشأن مشروعية العمرة مدفوعة الأجر.

 

السعودية تكذب أمير منير 

رد حسين حجازي، عضو لجنة الحج والعمرة بالغرفة التجارية بالسعودية، مأثارة الداعية أمير منير بشأن تطبيق عمرة البدل مؤكدا أنه لا وجود بالمملكة العربية السعودية للتطبيق الذى أخبر عنه الداعية المصرى وهدفه جمع أموال الناس بالباطل".

وقال عضو لجنة الحج والعمرة بالغرفة التجارية بالسعودية، أن سعر العمرة بـ 4000 أيضا غير صحيح بالمرة والأمر يعتبر تجارة في الدين.

بلاغ يتهم أمير منير بالنصب

وتلقت وزارة الداخلية بلاغا يحمل رقم 6905563 حيث اتهم المحام مقدم البلاغ أمير منير بارتكاب جرائم تلقي الأموال والتبرعات والدعوة دون ترخيص من وزارة الأوقاف والنصب مستخدما وسائل التواصل الإجتماعى.

وحدد القانون عقوبة تواجه القائمين على جرائم النصب الإلكتروني:-
 

-الحبس لمدة لا تقل عن 3 أشهر وغرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من استخدم الوسائل الحديثة دون وجه حق أو غيرها يعاقب وفقا للقانون.

-يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من انتفع دون وجه حق عن طريق خدمات الاتصالات.

تابع موقع تحيا مصر علي