عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فضل أهل قريته على نفسه.. أصدقاء طالب طب الغربية يكشفون مفاجأة|فيديو

تحيا مصر

شيع أهالي قرية بشبيش بدائرة مركز المحلة بمحافظة الغربية، جثمان الطالب محمد علي سعد ابن القرية والمقيد بالفرقة الثالثة كلية الأسنان جامعة المنصورة، وسط حالة من الحزن خيمت على أهالي القرية وأسرته.

تحيا مصر

أصدقاء طبيب الغربية يكشفون بداية مرضه بالسرطان

وكشف أصدقاء طبيب الغربية، لموقع "تحيا مصر" أن وفاة صديق طفولتهم ترك أثرا كبيرا في نفوسهم وفي نفوس أسرته وخصوصا والدته، داعيين المولى عز وجل أن يغر له ويرحمه، مشيريا إلى أنهم نشأوا سويا مع محمد منذ أن كان عمرهم 7 سنوات حيث كانوا يحفظون القرآن الكريم في كتاب القرية، وتوفى والده عندما كان عمره 9 سنوات.

أصدقاء محمد علي: كان محبا للقرآن

وأوضحوا أن محمد طبيب الغربية أصيب بمرض السرطان في الدم في الصف الثاني الثانوي ولكنه لم يعترض على قضاء الله واعتبر أن ذلك كرم من الله وليس إبتلاء، وبالرغم من ظروف المرض دخل الصف الثالث الثانوي واستطاع أن يحصل على 98.5% ويلتحق بكلية طب الأسنان بالمنصورة، التي كان يحلم منذ صغره الالتحاق بها  من أجل معالجة الناس لأن أسنانه كانت تألمه.

وأضافوا أنه كان ملتزم بالصلاة في المسجد والآذان ومحب للقرآن حيث كان ينشر الآيات باستمرار على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان وجهه بشوش مع جميع الناس، وهناك الكثير من البشارات التي بشر بها الرسول صلى الله عليه وسلم وتنطبق عليه ، وهي الآذان في المسجد كما أنه نشأ في طاعة الله ويحافظ على الصلاة حتى أنه كان يذاكر في المسجد، وقد صبر على الإبتلاء حتى تعلموا منه الصبر.

أصدقاء طالب طب الغربية يكشفون عن طلبه من السيسي

وأشاروا إلى أنه عندما ألتقى برئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بعد حصوله على نسبة عالية في الثانوية العامة بالرغم من مرضه، لم يطلب أن يسافر لتلقي العلاج في الخارج، ولكنه طلب إقامة مستشفى لأهل بلدته وهي كانت موجودة بالفعل ولكن صدر لها قرار إزالة لأنها كانت آيلة للسقوط، وعندما سأله أصحابه عن سبب عدم طلبه للسفر إلى الخارج قال لهم"ومن أحياها كأنما أحيى الناس جميعا".

تابع موقع تحيا مصر علي