عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل بشأن مرتضى منصور.. حضوره إلزامي

مرتضى منصور
مرتضى منصور

قررت الدائرة الثالثة جنايات الإقتصادية تأجيل استئناف مرتضى منصور على حكم حبسه 3 شهور في قضية سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، لجلسة 9 نوفمبر لحضور مرتضى منصور بشخصه.

تحيا مصر

تأجيل استئناف مرتضى منصور على حبسه

وكانت محكمة جنايات الاقتصادية عاقبت مرتضى منصور، بالحبس 6 شهور في اتهامه بسب وقذف موظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات أثناء التفتيش على النادي، كما كانت الدائرة الثانية بالمحكمة الإقتصادية محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب وقذف مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات، ورفضت المحكمة الإستماع لمرافعة الدفاع طالبة مثول مرتضى منصور بشخصه أمامها، وطلبت المحكمة إستدعاء مرتضى منصور للمثول أمامها.

كانت المحكمة الإقتصادية قررت تأجيل محاكمة مرتضى منصور، بتهمة الإعتداء على موظفين عموميين أثناء تأدية عملهم، حيث كانت جهات التحقيق أحالت مرتضى منصور إلى المحكمة، لإتهامه على ذمة القضية رقم 113 لسنة 2023 والمقيدة برقم 179 لسنة 2022 إداري العجوزة، بتهمة التعدي على موظفين عموميين أثناء تأدية عملهم.

الاقتصادية تعاقب مرتضى منصور بالحبس 6 شهور

فيما أرجأت محكمة جنح مستأنف الإقتصادية محاكمة مرتضى منصور في إتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وعضو الأهلي محمد سراج الدين، والإعلامي الرياضي أحمد شوبير، والمستشار القانوني للنادي الأهلي محمد عثمان، لتقديم الأوراق، وكلفت مرتضى بإحضار رقم دعوى المخاصمة.

وبخصوص دعوى المخاصمة، فكان مرتضى منصور قد طلب رد هيئة المحكمة، وتم رفض الطلب، وتقدم بدعوى مخاصمة معللا ذلك بأن القاضي كان أحد أعضاء نادي الزمالك وتم شطبه من العضوية، ومن المنتظر تقديم رقم دعوى المخاصمة.

محاكمة مرتضى منصور

وكانت قضت محكمة النقض، قضت في وقت سابق برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكم حبسه وقررت تأييد الحكم الصادر، حيث كانت نيابة النقض قد أوصت في رأيها الاستشاري غير الملزم للمحكمة برفض الطعنين المقدمين من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكمي حبسه لمدة شهر وسنة مع إيقاف التنفيذ لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

حيث تقدمت هيئة قضايا الدولة بالطعن رقم 101181 لسنة 69 شق عاجل، على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري في الدعاوي المقدمة من كلا من مصطفى سيد عبدالخالق، وعبدالله جورج، وهاني شكري، وإبراهيم سعيد عامر، ورئيس اللجنة الأوليمبية، بعزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك.

تابع موقع تحيا مصر علي