عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية: لا يوجد ضحايا أو مصابين مصريين جراء الزلزال المدمر في المغرب

من أثار زلزال المغرب
من أثار زلزال المغرب

ذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أنه فى إطار متابعة وزارة الخارجية لأوضاع الجالية المصرية المقيمة بالمملكة المغربية عقب وقوع الزلزال المدمر الذى شهدته بعض المدن والأقاليم المغربية مساء أمس الجمعة 8 سبتمبر الجاري، قامت السفارة المصرية فى الرباط بتشكيل خلية أزمة للتواصل مع الجمعيات والروابط الخاصة بأبناء الجالية المصرية فى مختلف المدن المغربية للإطمئنان على أوضاعهم. 

تحيا مصر

الخارجية المصرية: لايوجد ضحايا أو مصابين جراء زلزال المغرب

كما تواصلت السفارة مع السلطات المغربية المعنية، وأنه وفقاً للمعلومات الواردة حتى الآن لم يتم رصد أي ضحايا أو مصابين بين أبناء الجالية المصرية.

هذا، وتواصل وزارة الخارجية بالتنسيق مع السفارة المصرية في الرباط متابعة الموقف على مدار الساعة، وسيتم الإعلان عن أية مستجدات فى هذا الشأن.

وأعربت مصر، فى وقت سابق من اليوم السبت، عن خالص تعازيها للمملكة المغربية الشقيقة في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عدداً من الأقاليم والمدن المغربية مساء أمس الجمعة

وأكدت مصر على تضامنها الكامل مع المملكة المغربية، حكومةً وشعباً، في مواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع والمصاب الأليم، ومواساتها لأسر الضحايا من أبناء شعب المملكة المغربية الشقيق، داعيةً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنيةً الشفاء العاجل لكافة المُصابين.

مقتل 820 شخص

وأفادت وسائل إعلام مغربية، اليوم السبت، بارتفاع ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد إلى 820 قتيل وإصابة أكثر من 672 شخص فيما يرجح أن تتزايد الأعداد خلال الساعات القادمة، بينما لايزال آخرون فى عداد المفقودين.

وأدى الزلزال المدمر إلى انهيار بعض المباني في المدينة القديمة مراكش، وكذلك أجزاء من سور المدينة العتيقة المدرجة على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو”.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أن زلزال المغرب أضرّ بـ 300 ألف شخص في مراكش والمناطق المحيطة.

تابع موقع تحيا مصر علي