عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دبلوماسية الزلازل.. الجزائر تعرض تقديم المساعدات وفتح أجواءها مع المغرب

أثار زلزال المغرب
أثار زلزال المغرب

أعلنت الجزائر، اليوم السبت، استعدادها التام لتقديم المساعدات الانسانية للمغرب ووضع كافة الامكانيات المادية والبشرية إثر الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب وأدى إلى مقتل وإصابة المئات وانهيار مباني من بينها مبان أثرية.

تحيا مصر

الجزائر: مستعدون لتقديم كافة المساعدات الإنسانية فى حال وافقت المغرب

وذكرت الرئاسة الجزائرية في البيان "على إثر الزلزال العنيف الذي أصاب مناطق من المملكة المغربية، أبدت السلطات الجزائرية العليا، استعدادها التام لتقديم المساعدات الإنسانية ووضع كافة الامكانيات المادية والبشرية، تضامنا مع الشعب المغربي الشقيق، وذلك في حال طلب من المملكة المغربية. كما قررت السلطات الجزائرية العليا فتح مجالها الجوي أمام الرحلات لنقل المساعدات الانسانية والجرحى والمصابين".

وكانت وزارة الخارجية الجزائرية أعلنت فى وقت سابق من اليوم أنها:" تتابع ببالغ الأسى والحزن تداعيات الزلزال العنيف الذي أصاب عدة مناطق بالمملكة المغربية. وتتقدم بهذا المصاب الجلل، بخالص التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا وللشعب المغربي الشقيق مع خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".

الصحة العالمية: زلزال المغرب أضر بـ 300 ألف شخص فى مراكش

وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن خالص حزنه جراء الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب وأدى إلى مقتل أكثر من 820 شخص وإصابة المئات.

وقال بايدن:"أشعر بحزن عميق إزاء الخسائر في الأرواح والدمار الذي سببه الزلزال في المغرب"

وأضاف الرئيس الأمريكي:" الولايات المتحدة تقف إلى جانب المغرب في هذه اللحظة الصعبة".

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أن زلزال المغرب أضرّ بـ 300 ألف شخص في مراكش والمناطق المحيطة

فيما أعلن الجيش المغربي ينشر بشكل مستعجل فرقا لوجستية جوية وبرية لمساعدة المناطق المتضررة.

وأفادت وسائل إعلام مغربية، اليوم السبت، بارتفاع ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد إلى 820 قتيل وإصابة أكثر من 672 شخص فيما يرجح أن تتزايد الأعداد خلال الساعات القادمة، بينما لايزال آخرون فى عداد المفقودين.

تابع موقع تحيا مصر علي