عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفنان الدكتور أحمد إبراهيم لـ تحيا مصر: العمل الجيد هو ما سيبقي في أزمة أغاني المهرجانات... وحماية حقوق المبدعين ضرورة..فيديو

الفنان أحمد إبراهيم
الفنان أحمد إبراهيم

قال الفنان الدكتور أحمد إبراهيم، إن كل المشاركين في جلسات الحوار الوطني حريصون على الهوية، وأن تحظى الموسيقى المصرية العربية العريقة بالانتشار، مشيرًا إلى أنه تم تناول حقوق الأداء العلني للمبدعين، فالجلسة كانت مثمرة جدًا.

تحيا مصر

 

انتشار أغاني المهرجانات في مصر

وأشار إبراهيم في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن أغاني المهرجانات ليست بجديدة، فالعالم قرية صغيرة، فما يحدث سواء من الحرب الروسية الأوكرانية وقبلها انتشار فيروس كورونا، فإن مثل هذه الأحداث لا تنتج فن جيد، فما يظهر على السطح عادة ما يكون الفن غير الجيد، وهذا أمر طبيعي ووارد.

أغاني فترة الستينيات في مصر

وتابع:" هذا الأمر ليس بجديد، حيث أنه حدث في الحرب العالمية الأولى، لمدة سنوات تغنى الأغاني دون المستوى، وكان بعضها به بعض الايحاءات الجنسية، مشيرًا إلى أنه في فترة هزيمة 1967 كانت أغنية " السح الدح امبو"، ومن وقتها ظهر الفنان أحمد عدوية وأغانيه التي تعتبر جزء من تاريخ مصر.

مصر تتأثر بالظروف الاقتصادية والسياسية التي يشهدها العالم كله

وأوضح، أن مصر تتأثر بالظروف الاقتصادية والسياسية التي يشهدها العالم كله، والحرب الروسية الاوكرانية أقوى من الحرب العالمية الأولى والثانية، ومن الطبيعي أن يتأثر الفن المصري وتظهر أغاني دون المستوى، مشيرًا إلى أنه بالرغم من مثل هذه الأغاني إلا أنه لا تزال هناك أغاني هامة، وفي النهاية فإن الفن الجيد هو الذي يستمر.

الفنان أحمد إبراهيم لتحيا مصر: العمل الجيد هو ما سيبقى في أزمة أغاني المهرجانات.. وحماية حقوق المبدعين ضرورة

واستكمل:" وجود لجان بما يحفظ الملكية الفكرية أمر ضروري، حتى لا ينتهج أحد حقوق ملكية أخر.

تابع موقع تحيا مصر علي