عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الشيوخ يستقبل نظيره لغينيا الاستوائية.. لتوطيد وتطوير العلاقات البرلمانية «صور»

رئيس الشيوخ ونظيره
رئيس الشيوخ ونظيره لغينيا الاستوائية

استقبل المستشار عبد الوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، بمقر المجلس، “تيريزا إفوا اسانجوبو” رئيسة مجلس الشيوخ بغينيا الاستوائية والوفد المرافق لها.

تحيا مصر

عمق العلاقات بين مصر وغينيا

رحب المستشار "عبدالرازق"  بالوفد الغيني، مشيدًا بعمق العلاقات بين البلدين الصديقين، مؤكدًا أهمية تطويرها للوصول بها إلى أفضل المستويات خاصة في ظل وجود رغبة صادقة على مستوى القيادة السياسية في البلدين الصديقين لدعم  التعاون الثنائي بينهما  تحقيقاً لمصالح الشعبين الصديقين.

زيارة رئيسة مجلس الشيوخ بغينيا الاستوائية لمصر

ومن جانبها، أبدت رئيسة مجلس الشيوخ بغينيا الاستوائية، سعادتها بزيارة مصر وتقديرها لحسن الاستقبال الذي لمسته منذ حضورها للقاهرة، مؤكدة أن زيارتها لمصر تهدف الي تطوير العلاقات البرلمانية بين الدولتين الصديقتين والاستفادة من الخبرات المصرية الممتدة في الحياة النيابية، لافتة إلي أن  زيادة التعاون بين المجلسين سينعكس ايجابياً على العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة.

إنشاء جمعية صداقة بين المجلسين

ووجهت اسانجوبو، الدعوة للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق، لزيارة غينيا الاستوائية والبرلمان الغيني في أقرب وقت وهو مارحب به رئيس مجلس الشيوخ، وقام الجانبان بتوقيع مذكرة تعاون بين مجلسى الشيوخ بالبلدين، كما وافقا على إنشاء جمعية صداقة بين المجلسين.

تابع موقع تحيا مصر علي