عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البلاد على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عاصفة دانيال

الطقس فى مصر خلال
الطقس فى مصر خلال الساعات القادمة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم حيث أن هناك غطاء سحابى يعمل على تقليل ساعات ظهور أشعة الشمس كما تنشط الرياح التى تعمل تقليل الإحساس بحرارة الطقس. 

تحيا مصر 

من المتوقع اليوم سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى، نتيجة لتحرك المنخفض الجوي من غرب البلاد بإتجاه الشرق والذي يصاحبة تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة .

حالة الطقس خلال الساعات القادمة 

 وتابعت الأرصاد، أن سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة علي السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحري، وتمتد الأمطار الخفيفة علي جنوب الوجة البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، مع فرص ضعيفة لأمطار خفيفة مساء غدا علي القاهرة الكبرى.

عاصفة دانيال تصل مصر 

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تعرض البلاد اليوم، ولمدة 72 ساعة قادمة لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على مناطق من غرب البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال البلاد.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر ببقايا العاصفة دانيال التى ضربت ليبيا، حيث تصل العاصفة إلي غرب البلاد من اليوم الإثنين يصاحبها سقوط الأمطار.

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق علي سطح البحر المتوسط يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية والتي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً علي مناطق من ( السلوم ومطروح وسيوة).

حالة الطقس فى مصر 

وأكدت الأرصاد الجوية، وتمتد الأمطارخفيفة في المساء الي مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحياناً يوم الثلاثاء ويستمر سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية أحياناً علي مناطق متفرقة من (السواحل الشماليةالغربية وشمال الوجة البحري) ، وتصل الأمطار تدريجيا للداخل لتؤثر علي مناطق من  (جنوب الوجة البحري ومدن القناة ) ولكنها أمطار خفيفة قد تكون متوسطة.

وتمتد الأمطار الخفيفة الي مناطق من القاهرة الكبري وم الأربعاء 👈يقل سقوط الأمطار لتكون الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة علي مناطق من (السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة)، تمتد خفيفة الي مناطق من (جنوب الوجة البحري وخليج السويس ووسط سيناء) 

زأضافت الأرصاد الجوية، أن غدا نشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجة البحري وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة.

تابع موقع تحيا مصر علي