عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئاسة الجمهورية تنشر لقاء السيسي بقادة القوات المسلحة لدعم الأشقاء في ليبيا والمغرب - شاهد

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع قادة القوات المسلحة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه تم دعم الاشقاء في المغرب وليبيا بمعدات إنقاذ، وأطقم إغاثة ومعسكرات إيواء للمتضررين، وذلك بالتنسيق والتعاون مع المؤسسات الليبية والمغربية.

جاء ذلك خلال لقاءه، صباح اليوم الثلاثاء، مع عدد من قادة القوات المسلحة، لدعم الأشقاء في ليبيا والمغرب، بعد تعرضهما لزلزال وإعصار.

وأكد الرئيس السيسى على الجاهزية للتحرك جوا بحرا و برا، لأعمال الإغاثة، والتكاتف فى تلك الظروف الصعبة، مشيرا إلى أنه تم إرسال 7 طائرات للدعم والإغاثة إلى المغرب، وأنه تم التنسيق للتحرك بريا أو بحريا أيهما أسرع لتقديم أعمال الدعم والإغاثة  فى ليبيا.

مصر تعلن الحداد

وأعلنت جمهورية مصر العربية الحداد ثلاثة أيام تضامناً مع الأشقاء في المغرب وليبيا، في ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا.

وتقدم الرئيس السيسي بخالص التعازي باسمه واسم الشعب المصري في ضحايا الكارثة الإنسانية في المغرب وليبيا.

ووجه الرئيس القوات المسلحة بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية، جواً وبحراً، للأشقاء فى ليبيا والمغرب، كما وجه القوات المسلحة بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني، من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات ايواء للمتضررين، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية والمغربية.

وأكد الرئيس السيسي تضامن مصر الكامل ووقوفها بجانب الأشقاء في المغرب وليبيا.

الرئيس السيسي يعزي ليبيا في ضحايا العاصفة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية توجيهاته للحكومة والأجهزة المعنية بالدولة باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتقديم الدعم والمساندة للأشقاء في ليبيا والمغرب.

تابع موقع تحيا مصر علي