عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الموت يغيب الفنانة كريمان.. وهذه تفاصيل الجنازة

كريمان
كريمان

أعلن شيرين مهدي، نجل الفنانة كريمان، وفاتها، من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تحيا مصر يرصد تفاصيل وفاة الفنانة كريمان

تفاصيل وفاة الفنانة كريمان

وكتب شيرين: توفت إلى رحمة الله أمي الحبيبة الغالية المرحومة بإذن الله الحاجة كريمان محمد سليم الاسطه، حرم المرحوم النائب محمود أبو النصر رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب سابقا.

وتابع: وستقام صلاة الجنازة غدا الأربعاء الموافق ٩/١٣ بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين بعد صلاه الظهر والدفنة بمقابر الأسرة في ٦ أكتوبر.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

من هي الفنانة كريمان ؟

كريمان هي ممثلة مصرية، اسمها بالكامل (كاريمان محمد سالم)، ولدت في مدينة القاهرة في عام 1936، وعملت منذ طفولتها المبكرة في اﻹذاعة وشاركت مع بابا شارو، كما درست خلال هذه الفترة في مدرسة الليسيه. عملت في السينما خلال حقبتي الخمسينات والستينات، ومن أشهر الأفلام التي شاركت بها: (الحموات الفاتنات، بنات اليوم، تمر حنة، سكر هانم، مراتي مدير عام). وبالرغم من الشهرة التي حازتها، إلا أنها احتجبت فيما بعد عن المجال الفني تمامًا.

أخر أعمال كريمان

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال الفنانة كريمان فيلم نورا الذي تم طرحه في السينمات عام 1967، والذي كانت تدور أحداثه حول الصحافي محمود يعطي كل إهتمامه لعمله حتى يتقابل مع نورا، فتاة خيرة بطبعها وسلوكها، والتي تعاني من مجموعة مشاكل اجتماعية، تدفعها إلى البحث عن المال، وهى تعيش مع أختها الراقصة، يحاول محمود إنقاذها من الانحراف. وتعاني أخت نورا من مرض مهدد لحياتها ولن ينقذها سوى عملية جراحية والتي تحتاج إلى مائة جنيه.

وشارك في بطولة العمل عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: كمال الشناوي، نيللي، نجوى فؤاد، عادل أدهم، بدر الدين جمجوم، وكريمان، والعمل من تأليف محمد التابعي، وإخراج محمود ذو الفقار.

تابع موقع تحيا مصر علي