عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

51 إصابة.. شهود العيان يروون تفاصيل حريق مصنع للأسفنج في الشرقية|فيديو

حريق مصنع الشرقية
حريق مصنع الشرقية

أدى اندلاع النيران في مصنع للأسفنج في عزبة حلمي بقرية حوض الطرفة بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية، إلى إصابة نحو 51 شخص، والتهام جميع محتويات المصنع.

تحيا مصر

شهود العيان يكشفون بداية اندلاع الحريق

وكشف شهود العيان لموقع "تحيا مصر"، أن النيران اندلعت في المصنع حاولي الساعة الثانية صباحا واستمر الحريق حتى ظهور النهار وتحديدا إلى حوالي الساعة السادسة صباحا، حيث استمرت سيارات الإطفاء لمدة 5 ساعات متواصلة من أجل إطفاء الحريق.

وأوضح الشهود، أن الحريق أدى إلى إصابة نحو 51 شخص بالاختناق نتيجة الأدخنة الكثيفة، وتم إسعاف 44 شخص بمحيط الحريق فيما تم نقل بقية المصابين إلى مستشفى القنايات المركزي لتلقي الإسعافات اللازمة.

الخسائر الناتجة عن حريق مصنع الشرقية

وأضافوا أن حريق مصنع الأسفنج في الشرقية تسبب في خسائر كبيرة لصحاب المصنع، حيث أتت النيران على كل محتويات المصنع المقام على مساحة 800 متر ويعمل به عدد كبير من العمال، وتسبب الحريق في صدمة كبيرة لكل أهالي القرية الذين عاشوا لحظات مرعبة بسبب كثافة ألسنة اللهب التي تصاعدت إلى مسافات مرتفعة بسبب نشاط الرياح الذي زاد من حدتها.

وأشاروا إلى أن سيارات الإطفاء مازالات متواجدة بالقرب من المصنع من أجل المساعدة في تبريد الحريق بعدما تمكنت من إخماد النيران، فيما لازالت الأدخنة تتصاعد من المصنع لذلك لازالت سيارات الإطفاء تواصل عملية التبريد منعا حدوث توابع أخرى.

تفاصيل حريق مصنع الشرقية

وكانت غرفة العمليات بمركز إدارة الأزمات والكوارث قد تلقت بلاغا يفيد بوقوع حريق بمصنع للإسفنج بعزبة حلمي بقرية حوض الطرفة التابعة لرئاسة مركز الزقازيق في الشرقية وتم إخماد الحريق وإجراء عمليات التبريد بواسطة رجال الحماية المدنية دون وقوع وفيات، بعد الدفع 16 سيارة إطفاء وخزانات مياه فضلا عن 11 سيارة إسعاف.

وقد تم تحرر المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة في الشرقية قررت انتداب قسم الأدلة الجنائية لمعاينة آثار الحريق وبيان سبب اندلاع النيران، فيما وجه محافظ الشرقية وكيل وزارة الصحة بمتابعة الحالة الصحية للمصابين حتى تماثلهم للشفاء وعودتهم لمنازلهم بسلام.

تابع موقع تحيا مصر علي