عاجل
الإثنين 25 سبتمبر 2023 الموافق 10 ربيع الأول 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاسكندراني وزبدة سايحة أول أفلام روتانا لعامي ٢٠٢٣ و ٢٠٢٤

فيلم الاسكندراني
فيلم الاسكندراني

أكدت شركة روتانا ستوديوز على لسان مديرها العام ان خطتها الإنتاجية للعام القادم قد بدأت ملامحها في الاتضاح وأنهم قرروا البدء بفيلمين كبيرين اولهما فيلم الاسكندراني.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير أول أفلام روتانا لعامي ٢٠٢٣ و ٢٠٢٤

فيلم الاسكندراني لخالد يوسف

يشكل فيلم الاسكندراني  عودة المخرج الكبير خالد يوسف للسينما بعد عدة سنوات من الغياب وهو مأخوذ عن سيناريو للكاتب المبدع الراحل أسامة أنور عكاشة وهو من بطولة عدد كبير من النجوم , بيومي فؤاد -  احمد العوضي وزينة وحسين فهمي والكثير  النجوم وسيبدأ تصويره قريبا جدا.

فيلم زبده سايحة لحامد صالح

وعلى النسق نفسه، اختارت الشركة فيلما رومانسيا للمخرج والمؤلف حامد صالح وجاري استكمال ابطاله وسيتم الاعلان عن بداية تصويره قريبا جدا.

من المقرر أن يصبح بهاء سلطان مفاجأة فيلم زبدة سايحة حيث تكتم المخرج عن الكشف عن أي تفاصيل خاصة بـ ظهور بهاء في العمل، ويواصل حامد صالح حاليا اختيار ابطال الفيلم تمهيدا للبدء في تصويره قريبا. ويعد العمل من تأليف وإخراج حامد صالح ومن إنتاج شركة هوا دجلة وروتانا ستوديوز، ويندرج العمل ضمن خطة إنتاج روتانا للعام ٢٠٢٣ و٢٠٢٤ تحت إشراف مباشر من مديرها العام أكرم عبد الله.

وتعهد أكرم لجماهير الوطن العربي بالعودة لتقديم موضوعات مختلفة ومتنوعة في أفلام روتانا ستوديوز وان يشمل العام القادم طفرة إنتاجية من ناحية الكم والكيف.

أحمد العوضي وخالد يوسف يروجان لـ الاسكندراني

وروج أحمد العوضي للفيلم من خلال نشر صور تجمعه بـ خالد يوسف عبر فيسبوك، والتعليق عليها: بسم الله توكلنا علي الله تم التعاقد علي فيلم الاسكندراني تأليف استاذ الأجيال .. اسامه انور عكاشه للمخرج الكبير خالد يوسف ان شاء الله فيلم يليق بكل اخواتي.

أما عن خالد يوسف فكتب: تربينا جميعا على دراما أسامة أنور عكاشة وكم ندبت حظي أنني لست من جيله لأصنع عملا من كتابته.. ويبدو أن القدر قد استجاب لتمنياتي ووجدت أحد سيناريوهاته التي لم ترَ النور بعد في مكتبته وقرأته ووجدته عملا رفيع المستوى كعادته (سيناريو فيلم الإسكندراني) واشتريت حقوقه لإنتاجه وسأبدأ تصويره الأسبوع المقبل باذن الله.

تابع موقع تحيا مصر علي