عاجل
السبت 08 يونيو 2024 الموافق 02 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشييع جنازة كريمان ظهر اليوم من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين

كاريمان _ أرشيفية
كاريمان _ أرشيفية

جنازة كاريمان.. تُشيع ظهر اليوم الأربعاء الموافق 13 سبتمبر، جنازة الفنانة كريمان، التي رحلت عن عالمنا أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ 86 عامًا.

تحيا مصر يرصد تفاصيل جنازة الفنانة كاريمان.

وفاة كاريمان

وكان أعلن شيرين نجل الراحلة كريمان، عن وفاة والدته، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قال فيه: توفيت إلى رحمة الله أمي الحبيبة الغالية المرحومة بإذن الله، الحاجة كريمان محمد سليم الأسطة، حرم المرحوم النائب محمود أبو النصر، رئيس لجنه الخطة والموازنة، بمجلس الشعب سابقا.

جنازة كاريمان

وأشار إلى أن الجنازة ستقام بـ مسجد مصطفى محمود، بالمهندسين بعد صلاه الظهر، والدفنة بمقابر الأسرة في 6 أكتوبر، وذلك بعد الانتهاء من كافة اللإجراءات اللازمة للدفن.


جدير بالذكر أنه ولدت كريمان محمد سالم في القاهرة 18 ديسمبر عام 1936، تمعنت بطفولة مرفهة تعلمت خلالها الفن والتمثيل مبكراً، حيث درست في مدرسة الليسية وعملت في برامج الأطفال مع بابا شارو، وإلتحقت في مسرح مدرستها حيث قدمت “قيصر وكليوباترا ” عملت كطفلة في الإذاعة واشتركت في ركن الأطفال وأثنى بابا شارو على موهبتها.

معلومات حول الراحلة كاريمان

اختارتها المنتجة آسيا في عمر ال17 لتقدم أدوار هامة منها البطولة نظراً لموهبتها وجمال ملامحها، اشتهرت كاريمان بأدوار الفتاة الدلوعة، ومن أشهر الأفلام التي شاركت بها “الحموات الفاتنات، سكر هانم، مراتى مدير عام، تمر حنة،كما شاركت نجوم كبار مثل إسماعيل ياسين في الفيلم الشهير”الفانوس السحري”، والنجم عبد الحليم حافظ في فيلم “بنات اليوم”.

سبب ابتعاد الراحلة كاريمان عن الفن

وعن ابتعادها عن الفن قالت كاريمان: أه اتدلعت شوية واشتغلت في الفن فترة وبعدين قلت سلام عليكم وتركته بعد زواجي وإنجابي لطفلي الوحيد شيرين”، وتابعت وهي ضاحكة: “بعض الصحف نشرت إني أنجبت بنت بسبب اسم ابني، ولكني الآن جدة ولدي أربع أحفاد أكبرهم طبيبة صيدلانية، الثانية خريجة إعلام، الثالث يدرس في الأكاديمية البحرية، الرابع الصغير حبيب الكل في ابتدائي، أما ابني فهو رجل أعمال وبعيد عن مجال الفن وحياتي مستقرة ومش ندمانه”.

تابع موقع تحيا مصر علي