عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحزن يخيم على بني سويف نتيجة وفاة 72 شخصا في عاصفة دانيال بليبيا|فيديو

تحيا مصر

خيمت حالة من الحزن على قرية الشريف مركز بابا بمحافظة بني سويف، نتيجة وفاة نحو 70 شخص من أبناء القرية في مدينة درنة الليبية نتيجة أعصار دانيال الذي ضرب البلاد هذا الأسبوع وراح ضحيته نحو 145 مصري ومئات الليبيين.

تحيا مصر

وكشف أحد أقارب بعض الضحايا لموقع "تحيا مصر"، أن 13 شاب من عائلته راحوا ضحية إعصار دانيال، وقد سمعوا بخبر وفاة ابناء شقيق والده في بداية الأمر ثم توالت الأسماء بعدها، مشيرا إلى أن بقية الضحايا من القرية والبالغ عددهم نحو 72 شخص أغلبهم أيضا من الأقارب.

وأشار إلى أن عدد كبير من أبناء قرية الشريف يعملون داخل الأراضي الليبية وهي مصدر دخل لمعظم أبناء القرية حيث لا يكاد يخلوا منزل من وجود أحد أفراده في ليبيا، فهناك أشخاص تبلغ أعمارهم 16 سنة، وهناك أسر توفي منها شخصين وأسر توفي منها 3، لافتا إلى أن بعض الوجوه ظهرت عليها علامات التغير وهناك أشخاص لم يتم التعرف عليهم بعد.

 أحد الناجين يروي تفاصيل مرعبة

ولفت إلى أن ابن شقيق والده نجى من الفيضان بإعجوبة وروي لهم أحداث مفجعة لحظة حدوث الفيضان، حيث كشف أنه بعد عودته من الخارج إلى السكن الذي يقيم به بنصف ساعة فوجئ بدخول المياه عليهم وكانت الساعة الثاية والنصف بمنتصف الليل، فحاول التسلق والصعود إلى أعلى وظل فوق السطح حتى الصبح وهناك أشخاص نجوا بنفس الطريقة لكن معظم الناس كانت غارقه في الثبات ولم تتمكن من النجاة.

" src="">

أسرة بعض الضحايا: 14 شخص توفوا وهناك مفقودين

وكشفت أسرة بعض الضحايا أن 14 من شباب أسرتهم توفوا نتيجة الأعصار وهناك مفقودين لا يعلمون عنهم شئ، لأن قوة المياه مع الكهرباء جذبت الضحايا إلى البحر، ولا يستطيع الأهالي الاتصال مع ذويهم بسبب ظروف المدينة الليبية وانقطاع شبكة الإنترنت، مشيرة إلى أن أحد ضحايا الأسرة سافر منذ شهر واحد فقط.

وأشار إلى أن ابن شقيق والده نجى من الكارثة، وبث مقطع على الإنترنت أوضح فيه أنه استخرج الضحايا بيده من المياه وكان يكتب كل اسم شخص على ورقة ويقوم بلصقها على زراعه إلى أن تم نقلهم إلى المشرحة.

تابع موقع تحيا مصر علي