عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الدفاع: القوات المسلحة وضعت كل إمكاناتها البحرية والجوية والبرية لنجدة أشقائنا في ليبيا

الرئيس السيسي ووزير
الرئيس السيسي ووزير الدفاع

قال الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القاعد العام للقوات المسلحة، إن مصر ترتبط تاريخيا بأشقائها العرب بروابط اللغة والدين والدم، وقد تعرضت ليبيا الشقيقة خلال الأيام الماضية لإعصار مدمر، خلف وراءه العديد من الضحايا وتسبب في حدوث حالة من الحزن العامر في كافة أرجاء المدن الليبية.

جاء ذلك في كلمة له، خلال اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء في ليبيا، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وزير الدفاع: الرئيس السيسي وجه منذ اللحظة الأولى بتقديم الدعم للأشقاء في ليبيا

وأضاف "زكي" أنه منذ اللحظة الأولى وجه الرئيس السيسي بسرعة تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة للشعب الليبي الشقيق، فسارعت كافة أجهزة الدولة المصرية لتقديم يد العون والمساعدة للأشقاء، وعلى رأس تلك الأجهزة القوات المسلحة، التي وضعت كافة إمكاناتها  البحرية والجوية والبرية لنجدة إخواننا والتخفيف من آلامهم ومساعدتهم على تجاوز تلك الأزمة.

وقال وزير الدفاع: "أمس وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي، كان لنا سرعة التحرك واستلام الجثامين وعودة جميع جثامين المصريين الذين توافهم الله نتيجة تلك الأزمة، وتم تسليمهم لذويهم أمس، بالتعاون مع وزارتي الصحة والداخلية"، مقدمًا تعازيه لأسر الضحايا.

الرئيس السيسي يشهد اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء في ليبيا

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء في ليبيا.

وتقدم الرئيس السيسي بخالص التعازي باسمه واسم الشعب المصري في ضحايا الكارثة الإنسانية في المغرب وليبيا.

ووجه الرئيس القوات المسلحة بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية، جواً وبحراً، للأشقاء فى ليبيا والمغرب، كما وجه القوات المسلحة بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني، من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات ايواء للمتضررين، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية والمغربية.

تابع موقع تحيا مصر علي