عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ادعاءات.. الداخلية تنفي ضبط عدد من الأشخاص لعضويتهم في الحملة الانتخابية لأحمد الطنطاوي

أحمد الطنطاوي
أحمد الطنطاوي

أصدر أحمد الطنطاوي، المرشح المحتمل في انتخابات رئاسة الجمهورية، بيانًا، اعدى فيه اعتقال الأمن لعدد من المتطوعين في حملته الانتخابية، وهو ما أصدرت وزارة الداخلية بيانًا حوله، نفت فيه تلك الإدعاءات.

الداخلية: لا صحة لادعاءات القبض على أشخاص لوجودهم في حملة انتخابية

وأشار أحمد الطنطاوي إلى أنه تم توجيه عدد من التهم لبعض أفراد حملته، ما أدى إلى حبسهم احتياطيًا من جانب نيابة أمن الدولة العليا.

تلك الأنباء التي أشار إليها الطنطاوي، نفت وزارة الداخلية في بيان رسمي، نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وشددت وزارة الداخلية على أنه "لا صحة لما يروجه أحد المواطنين من إدعاءات بضبط عدد من الأشخاص لعضويتهم فى حملته الإنتخابية المزمع قيامه بها".

رفض حزبي لمواقف أحمد الطنطاوي

في سياق متصل، رفضت عدد من الأحزاب والشخصيات السياسية البارزة التصريحات المنسوبة لحملة أحمد طنطاوي الانتخابية، والتي عبر فيها عن قبولها لعودة جماعة الإخوان للمشهد السياسي مرة أخرى.

وأبدى الدكتور هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، امتعاضه من توجهات المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أحمد طنطاوى وترحيبه بجماعة الاخوان الإرهابية وعودتهم مرة أخرى للمشهد السياسي المصري.

وأكد الدكتور هشام عبد العزيز فى تصريحات خاصة لموقع "تحيا مصر"  أن كل من يرحب بعودة جماعة الإخوان الإرهابية فهو فاشل ومنتحر سياسيا وخائن وطنيا، معقبا:" مفيش حاجه حاليا أسمها أخوان".

وأضاف رئيس حزب الإصلاح والنهضة، شرعية ثورة 30 يونيه فى دستور 2014 قائمة على أنتهاء ما يسمى بجماعة الأخوان المسلمين فى مصر كـ فكر وجماعة، مؤكدا أن تلك الجماعة المتطرفة خاضة حربا ضد الشعب والقوات المسلحة والشرطة المصرية.

واستنكرت النائبة فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب، تصريحات المنسق العام لحملة المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي، بأن البرنامج الرئاسي للمرشح المحتمل أحمد الطنطاوي يرحب بجماعة الإخوان وعودتهم مرة أخرى للمشهد السياسي المصري وأنه ليس من الطبيعي أن يتم استبعاد أي شخص طالما يحمل بطاقة الرقم القومي المصري، قائلة: هذا معناه أن أحمد الطنطاوي ليس مصريا و لا يعرف معنى كلمة  مصري، فالمصري مرتبط بهذه الأرض".

تابع موقع تحيا مصر علي