عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لماذا لم يدفع حزب المصريين الأحرار بمرشح له «من كوادره» فى انتخابات الرئاسة بدلا من اختياره للرئيس السيسى؟

رئيس حزب المصريين
رئيس حزب المصريين الأحرار

تحدث د. عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار  لموقع تحيا مصر بشأن ما سيقدمه للرئيس عبد الفتاح السيسى فى انتخابات 2024.

تحيا مصر

جاء ذلك فى لقاء له مع الزميل محمود فايد، مؤكدا على أن الحزب لديه حملة لدعم مرشحنا فى الانتخابات وهو الرئيس عبد الفتاح السيسى ..وهذه الحملة من 4مراحل والجزء الأول هو متعلق بالإطار التمهيدى ولا زلنا نعمل فى إطارها الآن أما الأجزاء الثلاثة الأخرى سيتم الإعلان عنها لاحقا... ولكن ما أود التأكيد عليه بأن هذه الحملة ستكون مختلفة وسيكون بها مفاجأت كثيرة مع المرونة الكاملة لأى تغير يطرأ بجانب مواكبة تطورات العصر التكنولوجى والمرحلة التى نعمل عليها الآن هو الانضمام لأى من المواطنين خاصة أنها حملة شعبية فى الأساس ونتواجد فى الشارع الآن ونحتك بالمواطنين ونلمس جهد كبير وتعاطى أكبر من المواطنين تجاه الحرص فى الانضمام لحملة تأييد الرئيس بجانب العمل أيضا على التأهيل والتدريب لمن يريد أن يكون جزء من الحملة.

السيرة الذاتية للرئيس عبد الفتاح السيسى قوية للغاية

وبشأن عدم مبادرته بطرح مرشح له من كوادره بدلا من دعم مرشح أخر؟ قال خليل:"أى حزب سياسى عندما يقرر خوض العملية الانتخابية يكون لديه برنامج يعمل على تنفيذه.. وهنا أشير إلى أن هذا البرنامج يتم تنفيذه من الأساس من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسى ... وأيضا السيرة الذاتية للرئيس عبد الفتاح السيسى قوية للغاية .. وبالتالى أمام موضوعية الحزب فى وجود هذا الشخص المتوافق مع رؤيتنا وبرنامجنا قررنا أن يكون هو مرشحنا ..وهذه موضوعية فى التفكير مع وضع مصر أولا وأخير فى اعتبارنا.

لماذا لم يدفع حزب المصريين الأحرار بمرشح له «من كوادره» فى انتخابات الرئاسة بدلا من اختياره للرئيس السيسى؟

ومن ثم الرئيس السيسى نعتبره مرشحا لتوافق الرؤى والسياسات وليس لغياب الكوادر  وهو رجل فريد  ولو لم نكن فى ظل الظروف الحالية قد نكون أمام مرشح لنا من كوادر الحزب ... وهنا بالمناسبة أشير إلى أننا لا نجد فى أى حزب شخص يحمل مقومات وقدرات الرئيس السيسى مع الاحترام الكامل لكل الأحزاب التى طرحت مرشحين لها.

تابع موقع تحيا مصر علي