عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لهذا السبب.. إيران تستدعي القائم بأعمال السفارة الأسترالية

إيران - أستراليا
إيران - أستراليا

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية ، القائم بأعمال السفارة الأسترالية في طهران، وذلك بعد فرض أستراليا عقوبات على 4 أفراد و 3 مؤسسات إيرانية بتهمة القمع على خلفية التى اندلعت فى طهران بعد وفاة الشابة مهسا آميني على يد شرطة الأخلاق.

تحيا مصر

إيران تستدعي القائم بأعمال السفارة الأسترالية فى طهران

وذكرت وكالة “إرنا” للأنباء الإيرانية،  انه :" بعد تصريحات وزير خارجية أستراليا التدخلية في شؤون ايران تحت غطاء حماية حقوق الشعب الايراني وحقوق الانسان والإعلان عن حزمة جديدة من الحظر التي وضعتها استراليا وطالت عددا من المسؤولين والرعايا الإيرانيين، قام رئيس الدائرة الرابعة لشؤون آسيا واقيانيا لدى الخارجية الايرانية باستدعاء القائم بأعمال السفارة الاسترالية في طهران، وابلغه احتجاجا شديد اللهجة باسم الجمهورية الاسلامية الايرانية على هذا السلوك".

من ناحية أخرى، صرح الدبلوماسي الأسترالي بأن سياسة بلاده المبدئية تؤكد على التعاون مع إيران؛ معلنا انه سيبلغ كانبرا عن موقف الخارجية الأيرانية هذا فوراً.

تعزيز العلاقات الثنائية بين إيران والسعودية

وفى سياق آخر، تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رسالتين، من الرئيس إبراهيم رئيسي، رئيس إيران، تتصلان بالعلاقات الثنائية، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وتسلم الرسالتين نيابةً عن الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، خلال استقباله في الرياض لسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى المملكة الدكتور علي رضا عنايتي.

ورحب خلال الاستقبال بالسفير متمنيًا له التوفيق في مهام عمله الجديدة.

وشهد الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وحضر الاستقبال، مدير عام الإدارة العامة للشؤون الآسيوية السفير محمد المطرفي.

تابع موقع تحيا مصر علي