عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب المصريين الأحرار يثمن تضامن مصر فعلا وعملا مع الأشقاء في ليبيا

تحيا مصر

وجه حزب المصريين الأحرار، برئاسة الدكتور عصام خليل، التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي علي جهوده الرائدة والمساندة للجميع وسط أحلك الظروف والأوقات، وآخرها تحرك بلادنا العظيمة وقيادتها الرشيدة للتضامن فعلاً وعملاً مع الأشقاء في ليبيا من خلال الدفع بكافة الإمدادات والمساعدات.

وكانت غرفة عمليات المصريين الأحرار رصدت فيديوهات استقبال أهالي ليبيا  للوفود المصرية المعاونة بالتكبير والهتاف تحيا مصر، والثناء والشكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وشعب مصر الأبي.

حزب المصريين الأحرار يثمن تضامن مصر فعلا وعملا مع الأشقاء في ليبيا

ومن جهته قال سلطان الزعيري _ أمين الحزب بمطروح ومسؤول غرفة عمليات المتابعة، إن الاعصار  حصد العديد من الأرواح  تجاوزات 5300 شخص، وفق الإحصاءات الأخيرة الصادرة عن الجهات الرسمية الليبية، بينهما ما يزيد من مائة مواطن مصري غالبيتهم استعادة مصر جثامين الضحايا للدفن في أرضهم ووسط ذويهم.

وأضاف، أن الاعصار المدمر  خلف خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات بالإضافة العشرات من المصابين بين بالغة وخطرة ومتوسطة.

وأكد أن مصر لا تتواني دوما وابدا عن مساندة جوارها أشقائها ولذلك كانت صاحبة تحرك مختلفة للدعم و المعاونة علي كافة المستويات والإصعدة.

المصريين بليبيا

وأشار إلى أن التقارير الوارده لغرفة العمليات بوصول أربعة إصابات متوسطة للمصريين نقلوا إلي مستشفي ام الرزم العام بليبيا.

وأوضح أن هناك نحو عشر آلاف شخص مفقود جراء الاعصار، وخروج مايصل ٥١٠ ناجيا من تبعات الأزمة.

واختتم ندعو الله أن يحفظ بلادنا وجوارها وكل أشقائها ويجانب الكل مخاطر الطبيعة والظروف ويلهم ذوي الضحايا الصبر والسلوان، وخالص الدعاء للمصابين بالشفاء.

تابع موقع تحيا مصر علي