عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العظمى بالقاهرة 33 درجة.. الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس اليوم.. وتحذير من عودة التنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس اليوم السبت حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومن المنتظر أن تسجل العظمى اليوم على القاهرة ٣٣ درجة مئوية .

تحيا مصر 

كما تنشط الرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

عودة عاصفة التنين 

وحول عودة عاصفة التنين أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، فى وقت سابق حول عودة عاصفة التنين، في تصريحات لها ، أنه وارد أن عاصفة التنين تضرب البلاد في فصل الخريف 2023.

وشهد الطقس أمس الجمعة الموافق 15 سبتمبر الجارى حيث أجواء معتدلة الآن على أغلب الأنحاء، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس اليوم 

وأكدت الأرصاد الجوية أن هناك نشاط رياح على بعض المناطق ،  وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،: "  أنه من الممكن مع دخول المنخفض الجوي وبقايا العاصفة دانيال كان هناك اتجاهات مختلفة للرياح، ومنها جنوبية غربية مع بداية العاصمة مما أدى إلى إثارة الأتربة، ثم دخلت الرياح الشمالية الغربية، ومع تغيير الكتل الهوائية واتجاهات الرياح قد تجلب بعض الروائح من مناطق قد يكون بها مخلفات أو صرف صحي داخل القاهرة أو على حدود القاهرة، ومعها تنتقل الرائحة".

موضحة، " أن الرائحة اختفت تماما، ولا يوجد أي غازات في الجو أو أي ملوث قادمة من براكين أو ما يشابه ذلك.

تأثير العاصفة دانيال

وفى وقت سابق  أكدت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن تأثير العاصفة دانيال على الأرضي المصرية سيكون ضعيف جدا مقارنة بما شهدته السواحل اليونانية والأراضي الليبية وذلك بسبب تحولها لمنخفض جوي بمجرد دخولها الأراضي المصرية.

وأشارت في مداخلة هاتفية سابقة لبرنامج مصر جديدة تقديم الإعلامية انجي انور والمذاع عبر فضائية etcان السبب يرجع في ذلك أن العواصف والرياح تكتسب قوتها من البحار والمحيطات وان العاصفة دانيال زادت قوتها بسبب اكتساب قوتها من ارتفاع الرياح في البحر المتوسط لكنها تفقد قوتها عندما تتحرك لمسافات على اليابسة وعلى الأرض وتضعف سرعات الرياح وكمية الأمطار.

تابع موقع تحيا مصر علي