عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تكشف السر وراء وجود رائحة غاز فى الجو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية حقيقة الأخبار والحديث المتداول حول وجود رائحة غاز فى الجو والذى تناقله الكثير من المواطنين عبر مواقع وصفحات التواصل الاجتماعى أنهم يستنشقون رائحة الغاز فى الهواء.

تحيا مصر

السر وراء وجود رائحة غاز فى الجو

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،: "  أنه من الممكن مع دخول المنخفض الجوي وبقايا العاصفة دانيال كان هناك اتجاهات مختلفة للرياح، ومنها جنوبية غربية مع بداية العاصمة مما أدى إلى إثارة الأتربة، ثم دخلت الرياح الشمالية الغربية، ومع تغيير الكتل الهوائية واتجاهات الرياح قد تجلب بعض الروائح من مناطق قد يكون بها مخلفات أو صرف صحي داخل القاهرة أو على حدود القاهرة، ومعها تنتقل الرائحة".

موضحة، " أن الرائحة اختفت تماما، ولا يوجد أي غازات في الجو أو أي ملوث قادمة من براكين أو ما يشابه ذلك.

تأثير العاصفة دانيال

وفى وقت سابق  أكدت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن تأثير العاصفة دانيال على الأرضي المصرية سيكون ضعيف جدا مقارنة بما شهدته السواحل اليونانية والأراضي الليبية وذلك بسبب تحولها لمنخفض جوي بمجرد دخولها الأراضي المصرية.

وأشارت في مداخلة هاتفية سابقة لبرنامج مصر جديدة تقديم الإعلامية انجي انور والمذاع عبر فضائية etc ان السبب يرجع في ذلك أن العواصف والرياح تكتسب قوتها من البحار والمحيطات وان العاصفة دانيال زادت قوتها بسبب اكتساب قوتها من ارتفاع الرياح في البحر المتوسط لكنها تفقد قوتها عندما تتحرك لمسافات على اليابسة وعلى الأرض وتضعف سرعات الرياح وكمية الأمطار.

حالة الطقس اليوم

حيث شهد اليوم الخميس استقرار في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء،وغطاء سحابى الآن يعمل على حجب جزء من أشعة الشمس لتكون الأجواء معتدلة الآن على أغلب الأنحاء. 

وجاءت درجات الحرارة العظمى اليوم علي مناطق الجمهورية كالتالي:

درجات الحرارة العظمى اليوم علي القاهرة الكبرى والوجه البحرى  ٣٤ درجة مئوية 

درجات الحرارة العظمى اليوم علي السواحل الشمالية ٣٠ درجة مئوية 

درجات الحرارة العظمى اليوم علي جنوب سيناء ٣٦ درجة مئوية 

درجات الحرارة العظمى اليوم علي شمال الصعيد ٣٥  درجة مئوية 

درجات الحرارة العظمى اليوم علي جنوب الصعيد ٣٨ درجة مئوية

درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ٢٥ درجة مئوية.

تابع موقع تحيا مصر علي