عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في مزاد علني.. روسيا تعتزم بيع منزل الرئيس الأوكراني في القرم

بوتين - زيلينسكي
بوتين - زيلينسكي

أعلنت سلطات عينتها روسيا في شبه جزيرة القرم، إنها تعتزم بيع نحو 100 من الأصول الأوكرانية من بينها عقار يمتلكه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. ويأتي ذلك فيما تشهد الجزيرة المتنازع عليها بين روسيا وأوكرانيا صراع محتدم وذلك بعد أن ضمتها روسيا إلى أراضيها في عام 2014، وخلال الفترة الأخيرة تشهد الجزيرة هجوم مكثف من جانب أوكرانيا باستخدام الطائرات المسيرة واستهداف جسر القرم الذي يربط الجزيرة بالاراضي الروسية ويعد جسر هاماً بالنسبة لموسكو في حربها ضد أوكرانيا لما له دور حيوي في إمداد القوات الروسية بالمعدات والأسلحة، وهو ما تعتبره أوكرانيا انه جسر حرب وليس جسر سلام وإستهدافه وتنفيذ عمليات تخريبية ضده أمر شرعي. 

تحيا مصر 

بيع منزل الرئيس الأوكراني في شبه جزيرة القرم 

وقال فلاديمير كونستانتينوف، رئيس برلمان القرم، إن الأصول المؤممة ستباع قريباً وإن السلطات أجرت أول 8 مزادات لبيع أصول يمتلكها رجال أعمال أوكرانيون.

وقال كونستانتينوف، في بيان، إن عقود البيع وصلت قيمتها إلى ما يزيد عن 815 مليون روبل (8.51 مليون دولار).

وفي فبراير الماضي، قالت السلطات التي عينتها روسيا في القرم  إنها أممت حوالي 500 أصل في شبه الجزيرة، منها ممتلكات لكبار الساسة ورجال الأعمال الأوكرانيين.

وتسيطر موسكو على القرم، المعترف بها دوليا جزءا من أوكرانيا، منذ 2014 حين ضمت شبه الجزيرة المطلة على البحر الأسود، قبل ثمانية أعوام من غزوها الشامل لأوكرانيا.

روسيا تعلن تدمير 3 زوارق أوكرانية حاولت مهاجمة جسر القرم

ويذكر انه في وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت روسيا أنها دمرت في البحر الأسود، 3 زوارق أوكرانية مسيرة، قالت إنها حاولت مهاجمة جسر القرم

وفي 12 أغسطس، أعلنت الدفاعات الجوية الروسية أنها صدت هجوما صاروخيا فوق جسر القرم الاستراتيجي في مضيق كيرتش.

تابع موقع تحيا مصر علي